بعد رصدهم في الكثير من الحالات

أعراض مرض كورونا تشمل الغثيان والإسهال وسيلان الأنف

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٠ صباحاً
أعراض مرض كورونا تشمل الغثيان والإسهال وسيلان الأنف
المواطن - متابعة

أعراض مرض كورونا شهدت إضافة 3 أعراض أخرى جديدة بعد إضافتها من قِبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة.

أعراض مرض كورونا الجديدة

وشملت أعراض مرض كورونا التي تمت إضافتها، احتقان أو سيلان الأنف، والغثيان، والإسهال إلى القائمة التي تحتوي أعراض الحمى أو القشعريرة، والسعال، وضيق أو صعوبة التنفس، وآلام العضلات، والصداع، وفقدان حاستي التذوق والشم، بالإضافة إلى تقرح الحلق، بحسب موقع الحرة.

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قد أضافت 6 أعراض جديدة إلى القائمة في أبريل الماضي، والتي كانت تتضمن القشعريرة، والارتعاش، وآلام العضلات، والصداع، وتقرح الحلق، وفقدان حاستي الشم والتذوق.

ويحذر “CDC” المصابين بأمراض الرئة والقلب والسكري بأنهم قد يكونوا عرضة لمضاعفات خطيرة بعد إصابتهم بالفيروس.

 

أعراض مرض كورونا

وعندما بدأت جائحة كورونا، كانت أعراض الحمى، والسعال، وضيق التنفس، هي الأكثر انتشارًا بين المرضى. وتختلف شدة الأعراض من شخص إلى آخر، حيث يبدأ المصابون بالشعور بها بعد يومين إلى 14 يومًا بعد التقاط عدوى كورونا.

وكانت دراسة أولية عن المرضى الذين عولجوا بالمستشفيات من مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد توصلت إلى أن هذا المرض يمكن أن يضر بالمخ ويسبب مضاعفات مثل الجلطات الدماغية والالتهابات والذهان وأعراض تشبه الخرف في بعض الحالات الشديدة.

وقال الباحثون إن النتائج هي أول نظرة تفصيلية على مجموعة من المضاعفات العصبية لمرض كوفيد-19 وتؤكد ضرورة إجراء دراسات أكبر لاكتشاف الآليات التي تقف وراءها والمساعدة في البحث عن علاجات.