ارتفاع غير مسبوق مع تسجيل 2494 وفاة

أمريكا : 45 ألف إصابة بـ كورونا في يوم واحد

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٧ مساءً
أمريكا : 45 ألف إصابة بـ كورونا في يوم واحد
المواطن - متابعة

شهدت أمريكا ارتفاعًا غير مسبوق في عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، حيث سجلت 45 ألف إصابة بالفيروس خلال يوم واحد و2494 حالة وفاة.

زيادة الإصابات في 16 ولاية:  

وقال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، اليوم الجمعة: إن 16 ولاية أمريكية تشهد زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الإصابات الجديدة تتركز في مناطق معينة، في حين تشهد الولايات الأخرى وعددها 34 ولاية درجة من الاستقرار.

وفي أول إيجاز منذ شهور لقوة العمل الأمريكية التي تتولى مكافحة فيروس كورونا، قال بنس: إن الحكومة الأمريكية تركز اهتمامها على حالات الإصابة المتزايدة في الجنوب، داعيًا الأمريكيين إلى الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الوباء.

ويمكن الاطلاع على التحديثات بشأن عدد إصابات ووفيات كورونا في أمريكا عبر الرابط هنا.

إصابات فيروس كورونا في أمريكا
إصابات فيروس كورونا في أمريكا

20 مليون إصابة!

توقع مسؤول أمريكي أن تصل حالات كورونا في أمريكا لما يصل إلى 20 مليون شخص، فيما لا تزال مراكز الأبحاث العالمية تبحث عن لقاح للفيروس التاجي.

وارتفعت حالات كورونا في البلاد بما لا يقل عن 39818 يوم أمس الخميس، لتسجل أكبر زيادة في يوم واحد للوباء فيما لا تزال الولايات المتحدة أكبر دولة في العالم بحسب عدد الإصابات وعدد الوفيات.

إصابات فيروس كورونا في أمريكا (1)

وقف فتح تكساس:

وأوقف حاكم ولاية تكساس مؤقتًا إعادة فتح الولاية يوم الخميس مع تزايد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 والعلاج بالمستشفيات فيما سجلت البلاد رقمًا قياسيًّا جديدًا في زيادة حالات الإصابة ليوم واحد.

وشهدت ولاية تكساس، التي كانت في طليعة الجهود لإعادة فتح الاقتصادات المتضررة التي أُغلقت في مواجهة جائحة فيروس كورونا، واحدة من أكبر القفزات في حالات الإصابة الجديدة، حيث أبلغت عن أكثر من 6000 في يوم واحد يوم الاثنين.

إصابات فيروس كورونا في أمريكا (1)
إصابات فيروس كورونا في أمريكا

وقال الحاكم الجمهوري جريج أبوت، في بيان: ”هذا التوقف المؤقت سيساعد ولايتنا على تطويق الانتشار حتى نتمكن من دخول المرحلة التالية بفتح ولايتنا للأعمال بأمان“.

وسجلت تكساس أيضًا عددًا قياسيًّا في دخول المرضى المستشفيات لمدة 13 يومًا على التوالي.

وأوقف أبوت إجراء العمليات الجراحية الاختيارية في مناطق هيوستون ودالاس وأوستن وسان أنطونيو لتوفير أسرّة بالمستشفيات.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل الخبر بشأن كورونا في أمريكا من هنا 

أسوأ رقم على الإطلاق.. أمريكا تسجل 38 ألف إصابة بـ كورونا في يوم واحد

كوفيد-19 يُسقط ضحايا جدداً في أمريكا والصين والبرازيل

إصابات كورونا بأمريكا تتجاوز مليونين و178 ألف حالة