ينظرون إلى القطاع الذي نعمل به بأنه جذاب وينمو

أملاك العالمية : كل المؤشرات تدعم طرح الأسهم رغم الظروف الحالية

الإثنين ١٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٩ مساءً
أملاك العالمية : كل المؤشرات تدعم طرح الأسهم رغم الظروف الحالية
المواطن - الرياض

أكد رئيس مجلس إدارة شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، عبدالله الهويش، ثقته في طرح 27 مليون سهم بنسبة 30% من رأسمال الشركة، بالرغم من الظروف الحالية، التي تتأثر بتداعيات جائحة كورونا.

وقال الهويش في مقابلة مع قناة “العربية”: إن “أملاك” التي أعلنت الجدول الزمني لطرح أسهمها للاكتتاب، كانت قد أجلت الطرح بعض الشيء من فترة الربع الأول من العام الحالي إلى الفترة الحالية، التي نثق فيها بأن الطرح سيحقق مستهدفاته.

وأضاف أن مجلس إدارة أملاك وإدارتها التنفيذية “ينظرون إلى القطاع الذي نعمل به بأنه جذاب وينمو، كما أن رأس سوق المال السعودي استقر، وننظر إلى توقعات الطرح بشكل إيجابي وكل المؤشرات تدعم القيام بالطرح رغم الظروف الحالية”.

وأكد تمتع شركة أملاك برأسمال قوي، ولديها تسهيلات بنكية بحجم كبير، موضحًا أن إعادة التمويل لم يتجاوز استخدام الشركة لها حوالي 40%، وليس هناك أي داعٍ لزيادة رأس المال، في الوقت الحالي، وبالتالي قررنا طرح جزء من رأس المال دون زيادته.

وأوضح أن أملاك العالمية وضعت إستراتيجية للتمويل منذ انطلاقتها شملت رصد رأسمال كبير بقيمة 900 مليون ريال ومع الاحتياطيات تصل القيمة إلى 1.2 مليار ريال.

وقال: إن الشركة تمكنت بفضل نتائجها المالية، وأدائها القوي، من الحصول على العديد من التسهيلات البنكية من البنوك التجارية والتعامل مع شركة إعادة التمويل خلال السنتين الماضيتين ودعم التوسع أكثر في قطاع تمويل الأفراد بما يتناسب مع شرائح شركة إعادة التمويل ووزارة الإسكان.

وأكد أن أملاك العالمية، ومنذ انطلاقتها، تركز على التنوع والتميز في نشاطها التمويلي، وقد حققت نموًّا متواصلًا خلال السنوات العشر الماضية، برغم المنافسة الشرسة والقوية من البنوك التجارية.