بعد سنوات من التألق

أندرتيكر .. اعتزال مثالي وعودة محتملة

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤٧ مساءً
أندرتيكر .. اعتزال مثالي وعودة محتملة
المواطن - مروة نبيل

تفاجأ متابعو الـWWE في جميع أنحاء العالم باعتزال المصارع الأسطوري أندرتيكر بعد سنوات طويلة من التألق والإنجازات، التي جعلته واحدًا من أبرز المصارعين في التاريخ.

أندرتيكر:

وكشف أندرتيكر، صاحب الـ55 عامًا، في الحلقة الأخيرة من الفيلم الوثائقي The Last Ride عن اعتزاله، خاصة أنه لم يبقَ له شيء لينتصر فيه أو يُحققه، مؤكدًا أنه حان الوقت لظهور مصارعين جدد.

وقال المصارع الأسطوري في ختام الفيلم الوثائقي: “لقد أعطاني هذا العمل كل شيء.. إنه متأصل في داخلي، وسوف يكون دائمًا جزءًا مني.. لقد فعلت الأشياء في طريقي، وسأتركها في طريقي.. وأنا جيد في ذلك!”.

وعلى الرغم من انتظار الجماهير لقرار اعتزال أندرتيكر منذ عام 2017، بعد تعرضه للهزيمة أمام رومان رينز ضمن منافسات راسلمينيا 33، إلا أن الخبر جاء بمثابة الصدمة لعشاق الـWWE.

وارتبطت جماهير الـWWE بالمصارع الأسطوري Undertaker الشهير بـ”الحانوتي” منذ عام 1990 خلال مهرجان سيرفايفور يريز، حيث نجح في جذب الأنظار إليه وأصبح واحدًا من أبرز نجمه طوال هذه الفترة.

وقضى المصارع الأسطوري الأعوام الأخيرة في اتحاد WWE، وهو يخوض مباريات بشكل متقطع وبأعداد قليلة للغاية؛ نظرًا لتجاوزه الـ50 عامًا، ما يصعب عليه لعب نزالات عديدة خلال فترات قريبة.

اندرتيكر
المصارع الأسطوري أندرتيكر

اعتزال Undertaker:

ويعود آخر نزال خاضه Undertaker إلى شهر إبريل الماضي، عندما واجه المصارع الأمريكي إيه جاي ستايلز في مباراة “بونيارد” خلال منافسات بطولة راسلمينيا 36.

وكان يعتزم المصارع الأمريكي الاعتزال بشكل نهائي في راسلمينيا 33، إلا أنه لم يكن سعيدًا بالأداء الذي قدمه ضد رومان رينز خلال هذه المواجهة، الأمر الذي دفعه للاستمرار لرغبته في عدم إنهاء مسيرته بهذا الشكل.

ونال الأداء الذي قدمه المصارع الأسطوري ضد ستايلز إشادة كبيرة سواء من النقاد أو الجماهير، واعتبروا هذه المواجهة من أفضل مبارياته في بطولة راسلمينيا منذ سنوات، ما ساعده على اتخاذ قرار الاعتزال وهو في قمة عطائه.

وأشار Undertaker إلى احتمالية عودته للمشاركة في أحد عروض الـWWE في المستقبل، إذا طلب منه فينس ماكمان ذلك، كما سبق وحدث مع العديد من المصارعين المعتزلين الذين يعودون لخوض نزالات بين الحين والآخر.

ويتوقع أن يعود المصارع الأمريكي للظهور في بعض فعاليات وعروض الـWWE خلال الفترة المقبلة، حيث اعتاد ماكمان على الاستعانة بأبرز النجوم المعتزلين، ومنهم إيدج، شون مايكلز وهالك هوجان وغيرهم.

Undertaker
أندرتيكر

الجماهير تودع أندرتيكر:

وبعد إعلان هذا التصريح الذي كان بمثابة صدمة للعديدين، كرم الجمهور مارك كالاوي، وهو الاسم الحقيقي للمصارع أندرتيكر بتذكر أول ظهور له منذ 30 عامًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الجماهير مجموعة من المقاطع والصور للمصارع الأمريكي مرفقين إياها بالعديد من الجمل على غرار: شكرًا لك أندرتيكر على إمتاعنا، وأيضًا: لقد تركت العمل في أعلى مستوى بعد مباراة ممتازة في راسلمينيا 36.

ويملك المصارع العديد من الألقاب أشھرھا الحانوتي والرجل الميت، وبعد إعلان تقاعده فإن اتحاد WWE يفقد واحدًا من أشھر مصارعين المصارعة الحرة في تاريخ الولايات المتحدة.

يُذكر أن Undertaker وُلد في 24 مارس عام 1965 في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، ويعد واحدًا من أفضل المصارعين في التاريخ.

اندرتيكر
جانب من نزال لأندرتيكر

أبرز إنجازات أندرتيكر:

وحقق المصارع الأمريكي العديد من الإنجازات طوال سنوات احترافه المصارعة الحرة، حيث تمكن من التتويج بلقب العالم للوزن الثقيل 3 مرات، بطل WWE للفردي 4 مرات، فيما حصل على بطولة WWE للزوجي 6 مرات.

ويملك أندرتيكر سلسلة انتصارات قياسية في منافسات بطولة راسلمينيا، بعدما نجح في تحقيق 21 فوزًا متتاليًا، قبل أن يتمكن المصارع بروك ليسنر في الفوز عليه بالنسخة الـ30 من المهرجان، ليُنهي رقمه المميز.

وفي راسلمينيا أيضًا، تمكن المصارع رومان رينز من تحقيق الفوز على Undertaker في المهرجان الشهير، والذي كان نادرًا من يُهزم خلاله، حيث شهدت هذه البطولة تألقه بشكل لافت وتحقيقه لانتصارات مدوية على منافسيه.

كما نجح المصارع الشهير بـ”الحانوتي”، في الفوز بمباراة واحدة في بطولة رويال رامبل عام 2007، وحصد جائزة سلامي 12 مرة، ونجح في الحصول على بطولة العالم للزوجي في بطولة التلفزيون العالمية WCW، وتوج ببطولة الهاردكور مرة واحدة.

وعلى صعيد الحياة الخاصة، تزوج المصارع الأمريكي 3 مرات، وكان آخرها من نجمة المصارعة السابقة، وزوجته الحالية ميشيل ماكول، ولديه 4 أبناء.