لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد

أندية الدوري السعودي تُلزم اللاعبين بـ”توكلنا” و”تباعد”

الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٠ صباحاً
أندية الدوري السعودي تُلزم اللاعبين بـ”توكلنا” و”تباعد”
المواطن - مروة نبيل

بدأت أندية الدوري السعودي للمحترفين ربط دخول لاعبيها بتطبيقي “توكلنا” و”تباعد”، تنفيذًا لتوجيهات وزارة الرياضة برفع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

توكلنا وتباعد:

وقامت معظم أندية الدوري السعودي للمحترفين بتطبيق التعليمات وإلزام لاعبيها بالدخول عبر تطبيقي “توكلنا” و”تباعد”، وعدم السماح للبعض منهم بالعبور إلى المقر في حالة عدم الالتزام.

ويُعد الاتفاق أول أندية الدوري السعودي للمحترفين الذي ألزم لاعبيه بالتطبيقات، قبل أن يعتمد الشباب الإجراء ذاته منذ تدريبات السبت، وقام نادي الرائد هو الآخر بالسير على دربهم بعد ذلك.

وأعلنت العديد من أندية الدوري السعودي للمحترفين، مساء الأحد، الاعتماد على تطبيقي “توكلنا” و”تباعد” أيضًا، ومنها؛ العدالة، وضمك الذي ألزم موظفيه ومرتاديه بضرورة تفعيلهما، بجانب تطبيق صحتي.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي الأهلي طريف حلواني: “نأمل من الجميع الالتزام بتحميل وتفعيل التطبيقين المشار إليهما لضمان سلامة الجميع، والتقيد بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من لبس الكمامة، والتباعد، وعدم المصافحة، وغسل اليدين باستمرار، حيث سيكون ذلك من ضمن الاشتراطات الاحترازية الإلزامية للدخول”.

الاندية وتطبيقي توكلنا وتباعد
الأندية تُلزم اللاعبين بالتطبيقين

وأشار الاتحاد في بيان رسمي إلى أنه ألزم جميع منسوبي النادي بالتقيد بالتعليمات وتحميل التطبيقات المشار إليها، مشددًا على أنه تم التوجيه بعدم دخول أي شخص غير ملتزم بتحميل تطبيقي “توكلنا” و”تباعد”، وحث النصر على تحميل التطبيقين، وقال: “حتى تحمي نفسك ومن تحب بإذن الله حملها في جوالك”.

https://www.almowaten.net/wp-admin/post.php?post=2884869&action=edit

وفي السياق ذاته، أكد الهلال في بيان رسمي أن لاعبيه ومنسوبي النادي طبقوا توجيهًا لمجلس الإدارة بضرورة تنفيذ جميع التعليمات الصادرة من وزارتي الصحة والرياضة، وتفعيل تطبيقي “توكلنا” و”تباعد”، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

الدوري السعودي للمحترفين
الدوري السعودي

الدوري السعودي:

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف منافسات دوري المحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بداية من الرابع من أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن مواعيد الجولات المتبقية خلال الفترة المقبلة، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وقبل 8 جولات على نهاية المسابقة، ينفرد الهلال بصدارة جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد 51 نقطة، يليه النصر بـ45 نقطة، ثم الوحدة برصيد 39 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي.

وحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي خامسًا في جدول ترتيب البطولة برصيد 35 نقطة، يليه التعاون بـ32 نقطة بالتساوي مع الرائد، وبفارق نقطة عن الشباب، ثم أبها بـ30 نقطة.

ويقع الاتفاق في المركز العاشر برصيد 29 نقطة، وبفارق نقطتين عن الفيحاء، ثم الحزم بـ24 نقطة، ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد المركز الـ13 برصيد 23 نقطة.

ويتصارع على البقاء 3 فرق، حيث يحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح المركز الـ14 برصيد 19 نقطة، ثم ضمك بـ18 نقطة، ويتذيل العدالة بـ17 نقطة.