إعمار اليمن يزيل 504 أطنان مخلفات سيول وأمطار في عدن

الجمعة ٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٤ مساءً
إعمار اليمن يزيل 504 أطنان مخلفات سيول وأمطار في عدن
المواطن - عدن

شارك البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مساعدة الجهات الحكومية اليمنية، عقب الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي اجتاحت العاصمة المؤقتة عدن، والتي تسببت في قطع الطرقات وتعطيل حركة المرور وحركة عبور المشاة، وتعطيل محطة الحسوة الكهربائية.

واستفاد من جهود ومساهمة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في أول يوم عمل من مهمته الجديدة لدرء مخاطر الأمطار والسيول نحو 17940 مستفيدًا مباشرًا، و20173 مستفيدًا غير مباشر، من خلال 30 عاملًا و15 إداريًّا و60 مشاركًا من المنظمات و78 مشاركًا من السكان.

وتوزعت آليات ومعدات البرنامج للعمل على إزاحة المياه ورفع مخلفات السيول وسحب مياه الأمطار عبر 31 نقطة، حيث تم تنفيذ 51 نقلة لمخلفات الأمطار، و103 نقلات لسحب المياه، بمسافة مقطوعة بلغت 1.539 كيلومترًا، على مدار 14 ساعة عمل.

وبلغت كمية الإزالة لمخلفات السيول والأمطار 504 أطنان، كما تم إزالة 1427 مترًا مكعبًا من مخلفات السيول والأمطار. كما بلغت كمية شفط مياه الأمطار والسيول 515.000 لتر.

وباشرت فرق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أعمالها منذ وقت مبكر بتجهيز غرفة عمليات طارئة، وترتيب فرق تدخل ميدانية عملت على إزاحة مخلفات السيول في مناطق المعلا، جولة العقبة، وردفان، المجمع القضائي، الشيخ إسحاق، وكاسترو. كما أزاحت المياه ومخلفات السيول من صيرة، شعب العيدروس، والقطيع.

ويهدف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من الحملة إلى مساعدة أهالي عدن وفتح الطرقات ونزع المياه عن محطات الكهرباء تسهيلًا لعودة الخدمة. ووضع البرنامج خلال أعماله أولويات تتضمن سحب المياه من مخيمات النازحين، بالإضافة إلى حملة رش المبيدات بعد انحسار الأمطار والسيول.