الداخلية البحرينية: تضرر مبنى سكني في المحرق جراء الاعتداءات الإيرانية
17 وظيفة شاغرة في شركة الفنار
طقس الأحد.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
صفارات الإنذار تدوي ثانية في البحرين والدفاع تؤكد تدمير اعتداءات إيرانية
الكويت: اعتراض مسيرات وصواريخ إيرانية معادية
ترامب يؤكد: إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نووياً
الجيش الأميركي يشن غارات على أهداف قرب مضيق هرمز
الحبس عامين لمصري تسبب في إصابة زوجته بمرض الإيدز
القبض على إثيوبي بجازان لتهريبه الحشيش و12 ألف قرص مخدر
لقطات لهطول أمطار الخير على الباحة
يفضل الكثير من الأشخاص هذه الأيام مع العزل المنزلي تناول الشاي بالزنجبيل، والذي يتم صنعه بوضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج في نصف لتر من الماء المغلي.
وتشير بعض الدراسات إلى أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من ضغط الدم وقمع نمو الأورام وتخفيف الغثيان.
ورأت استشارية التغذية الدكتورة جواهر عبدالله، أن الزنجبيل يعتبر بشكل عام صيدلية طبية، إذ يحتوي على كنز من العناصر المفيدة للجسم، ومواد مضادة للالتهابات والميكروبات، كما يمتلك القدرة على تحفيز عملية انتحار الخلية، كما أنه يثبط عمل الجزيئات التي تؤدي لحدوث السرطان، ويحتوي على أعشاب مهمة تعمل على منع تكوين جلطات الدم وتحسين الدورة الدموية وخفض نسبة الكولسترول الضار بالدم.
وعن أبرز الفوائد الصحية للزنجبيل مضت قائلة: الزنجبيل يساعد في علاج السعال والبرد والتهاب الحلق وعلاج الحساسية والتهابات الكلى، وتخفيف آلام الطمث وزيادة صحة الجهاز الهضمي ويحمي المعدة من القرحة، كما يساعد على علاج التهاب المفاصل أن المواد المضادة للالتهابات الموجودة في جذور الزنجبيل تساعد على تقليل الألم المصاحب للالتهابات كالتهابات المفاصل، كما أن تناول شاي الزنجبيل يساعد على تخفيف آلام العضلات، وترطيب الجلد.
وأكدت الدكتورة جواهر أن الزنجبيل يساعد بشكل خاص على تحفيز خسارة الوزن وفقدان الدهون الزائدة من الجسم، ويمكن أيضًا مزج الزنجبيل مع الليمون.