يعتبر صيدلية طبيعية في مواجهة الأمراض

استشارية تغذية: في العزل تناولوا شاي الزنجبيل

الثلاثاء ٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٦:٣٦ مساءً
استشارية تغذية: في العزل تناولوا شاي الزنجبيل
المواطن- محمد داوود- جدة

يفضل الكثير من الأشخاص هذه الأيام مع العزل المنزلي تناول الشاي بالزنجبيل، والذي يتم صنعه بوضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج في نصف لتر من الماء المغلي.

وتشير بعض الدراسات إلى أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من ضغط الدم وقمع نمو الأورام وتخفيف الغثيان.

ورأت استشارية التغذية الدكتورة جواهر عبدالله، أن الزنجبيل يعتبر بشكل عام صيدلية طبية، إذ يحتوي على كنز من العناصر المفيدة للجسم، ومواد مضادة للالتهابات والميكروبات، كما يمتلك القدرة على تحفيز عملية انتحار الخلية، كما أنه يثبط عمل الجزيئات التي تؤدي لحدوث السرطان، ويحتوي على أعشاب مهمة تعمل على منع تكوين جلطات الدم وتحسين الدورة الدموية وخفض نسبة الكولسترول الضار بالدم.

وعن أبرز الفوائد الصحية للزنجبيل مضت قائلة: الزنجبيل يساعد في علاج السعال والبرد والتهاب الحلق وعلاج الحساسية والتهابات الكلى، وتخفيف آلام الطمث وزيادة صحة الجهاز الهضمي ويحمي المعدة من القرحة، كما يساعد على علاج التهاب المفاصل أن المواد المضادة للالتهابات الموجودة في جذور الزنجبيل تساعد على تقليل الألم المصاحب للالتهابات كالتهابات المفاصل، كما أن تناول شاي الزنجبيل يساعد على تخفيف آلام العضلات، وترطيب الجلد.

وأكدت الدكتورة جواهر أن الزنجبيل يساعد بشكل خاص على تحفيز خسارة الوزن وفقدان الدهون الزائدة من الجسم، ويمكن أيضًا مزج الزنجبيل مع الليمون.