مع ارتفاع درجات الحرارة

استشارية تغذية لـ”المواطن”: تناولوا الفواكه المائية وتجنبوا القهوة والشاي

الأحد ٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٢٦ مساءً
استشارية تغذية لـ”المواطن”: تناولوا الفواكه المائية وتجنبوا القهوة والشاي
المواطن- محمد داوود- جدة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أنه اعتبارًا من اليوم الأحد وإلى الثلاثاء المقبل لا تزال التوقعات تشير – بمشيئة الله تعالى- إلى استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة.

وبيّنت أن مكة المكرمة تسجل غدًا ٤٦ مئوية، والمدينة المنورة والرياض ٤٢، والدمام والأحساء ٤٤، جدة ٣٧، القنفذة ٤٠، ينبع ٤١ درجة.

ونوهت أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة ١٥-٤٠ كم/ساعة، وفي الخليج العربي ستكون شمالية غربية بسرعة ١٨-٤٢ كم/ساعة.

من جانبها دعت استشارية التغذية الدكتورة ألفت ريان، أفراد المجتمع إلى الحرص على تناول بعض الأطعمة التي تناسب الأجواء الحارة وهي الخضراوات التي تسهم في تخفيف سخونة الجسم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وكمية كبيرة من الماء ومنها البطاطس، الجزر، البروكلي، الخس، الكوسا، الباذنجان، السبانخ، الملفوف، والفواكه المائية (التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والعنب والكمثرى والتفاح والبرتقال).

وشددت على ضرورة الحرص على تناول السوائل مع ارتفاع الأجواء وخصوصًا الذين يتطلب تواجدهم خارج المنزل، مع تجنب الحد من تناول القهوة والشاي.