خطف الأنظار مع الأندية والمنتخب العراقي

الآسيوي عن يونس محمود: هداف بالموهبة وقائد بالفطرة

الأحد ٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٧ مساءً
الآسيوي عن يونس محمود: هداف بالموهبة وقائد بالفطرة
المواطن - مروة نبيل

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الإلكتروني، بنجم المنتخب العراقي السابق يونس محمود وقدراته التهديفية الكبيرة.

يونس محمود:

وقال في تقريره: “إذا كانت كل الطرق تؤدي إلى روما، فلا شك أن أي طريق تسلكه الكرة القادمة من النجم العراقي الشهير يونس محمود فإن مصيرها شباك الخصوم، سواء كان ذلك بالقدم اليمنى أو اليسرى أو برأسيته التي جلبت تاريخًا كرويًّا للعراق على الصعيد القاري”.

وتابع: “كثيرة هي المحطات البارزة في مسيرة يونس محمود سواء كانت مع المنتخبات الوطنية العراقة أو الأندية التي مثلها السفاح، وهو اللقب الذي اشتُهر به اللاعب وتغنت به كثيرًا الجماهير العراقية”.

وأضاف: “ستظل المشاركة العراقية في نهائيات كأس آسيا التي جرت في العام 2007 خالدة في ذاكرة عشاق وأنصار المنتخب العراقي حيث انتزع (أسود الرافدين) اللقب عن جدارة واستحقاق للمرة الأولى في تاريخه وكانت بصمة يونس محمود هي الأبرز بلا منازع”.

تألق في كأس آسيا:

وواصل: “ورغم أنه سجل الهدف الأول للعراق في البطولة وكان في شباك المنتخب التايلاندي خلال مباراة الافتتاح، إلا أن محمود صام عن التهديف حتى مباراة الدور ربع النهائي والتي قاد منتخب بلاده للفوز فيتنام بهدفين حملا توقيعه، ليتجاوز بعدها العراق عقبة الدور قبل النهائي بالفوز على كوريا الجنوبية بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي”.

وأردف: “ودقت ساعة الحقيقة في المباراة النهائية التي جمعت العراق بالسعودية حيث الآمال معقودة على رُبّان السفينة يونس محمود وزملائه، وعلى طريقة الكبار كان القائد على موعد مع صناعة التاريخ لمنتخب بلاده بعد ارتقى فوق الجميع وأسكن الكرة برأسه في المرمى ليقدم عربون اللقب الأول للعراق في تاريخ المسابقة”.

واستكمل الاتحاد الآسيوي تقريره قائلًا: “بأهدافه الأربعة ظفر يونس محمود بلقب هداف تلك النسخة من كأس آسيا مناصفة مع السعودي ياسر القحطاني والياباني ناوهيرو تاكاهارا”.

بدايات يونس محمود:

وتحدث الاتحاد القاري عن بدايات نجم المنتخب العراقي قائلًا: “وُلد يونس محمود في الثالث من شهر فبراير من العام 1983، وبدأ مشواره مع كرة القدم في نادي الدبس عام 1997 لينتقل بعدها إلى نادي كركوك في عام 1999 ثم الطلبة عام 2001”.

وتابع: “ثم خاض بعد ذلك تجارب احترافية طويلة في عدة أندية منها الوحدة الإماراتي والخور والغرافة والعربي والوكرة والسد في قطر والأهلي السعودي قبل أن يختتم مسيرته مع الطلبة في العام 2015”.

وعلى صعيد المنتخبات الوطنية، كان يونس محمود ضمن كوكبة نجوم المنتخب الأولمبي الذي قدم عروضًا كروية رائعة في أولمبياد أثينا 2004 التي احتل بها المنتخب المركز الرابع في إنجاز تاريخي.