رصد المخالفات يتم وفق آلية معينة مع إتاحة الاعتراض

الأمن العام: التنقل بين المناطق والمدن أثناء منع التجول يتطلب تصريحاً

الإثنين ١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١:٥٧ مساءً
الأمن العام: التنقل بين المناطق والمدن أثناء منع التجول يتطلب تصريحاً
المواطن - الرياض

‏قال المتحدث الرسمي للأمن العام اليوم الاثنين العميد سامي الشويرخ، إن التنقل بين المناطق والمدن أثناء ⁧‫منع التجول‬⁩ يتطلب تصريحاً، ورصد المخالفات يتم وفق آلية معينة مع إتاحة الاعتراض.

يذكر أن السعودية، بدأت أمس الأحد، العودة التدريجية للحياة الطبيعية في البلاد، بتمديد ساعات السماح بالتجول حتى الثامنة مساء بجميع المناطق باستثناء مكة المكرمة.

كما تم فتح المساجد، وحضور الموظفين لمقار العمل، وانطلاق رحلات الطيران الداخلية وقطارات الركاب، واستئناف الطلبات الداخلية بالمطاعم.

ويسري ابتداء من اليوم الاثنين وحتى نهاية يوم السبت 28 شوال (20 يونيو)، السماح بالتجول من الساعة السادسة صباحًا حتى الثامنة مساءً، وإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في أكثر من 90 ألف مسجد وجامع، وكذلك المسجد النبوي.

كما تشهد المطاعم والمقاهي عودة الطلبات الداخلية فيها، خلال فترة السماح بالتجول، فيما لا يُسمح بتقديم منتجات التبغ والمعسل، كما يستمر عمل جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة، من بينها المولات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة، مع منع كل الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل والحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.