بعد توقفها خلال الفترة الماضية بسبب كورونا

الاتحاد الآسيوي يعلن المواعيد المقترحة لاستكمال التصفيات

الجمعة ٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٥١ مساءً
الاتحاد الآسيوي يعلن المواعيد المقترحة لاستكمال التصفيات
المواطن - مروة نبيل

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا يوضح من خلاله المواعيد المقترحة لاستكمال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

وكان من المقرر خوض التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر وكأس آسيا في شهري مارس ويونيو، إلا أن أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد تسببت في تأجيلها.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المواعيد المقترحة للمباريات المتبقية من الدور الثاني في التصفيات بعد التشاور مع الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، حيث ستُقام الجولتان السابعة والثامنة يومي 8 و13 أكتوبر، وستلعب الجولتان التاسعة والعاشرة يومي 12 و17 نوفمبر.

وتابع البيان: “جاء هذا القرار من أجل استكمال مباريات الدور الثاني من التصفيات خلال شهر نوفمبر، وانطلاق الأدوار التالية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 اعتبارًا من شهر مارس 2021 ضمن الفترات المحددة في روزنامة المباريات الدولي المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وأضاف: “وسوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مراقبة الوضع عن كثب، من أجل ضمان صحة وسلامة جميع الفرق والحكام والجماهير وبقية أطراف اللعبة، وكذلك متابعة قيود السفر والإجراءات الصحية من قبل الحكومات، وسيقوم بإعلام كافة الأطراف في حالة الحاجة لإعادة تقييم موقف برنامج المباريات حسب وضع انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)”.