سجلت القيصومة 46 درجة والرياض كذلك

الدمام تسجل أعلى حرارة اليوم بـ48 درجة

الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٢٩ مساءً
الدمام تسجل أعلى حرارة اليوم بـ48 درجة
المواطن - الدمام

سجلت الدمام أعلى درجات الحرارة التي تم رصدها اليوم في مدن ومناطق المملكة؛ حيث بلغت 48 درجة مئوية.

درجات الحرارة اليوم:

وسجلت الأحساء 48 درجة، فيما سجلت القيصومة 46 درجة والرياض كذلك، فيما سجلت رفحاء 45 درجة.

وكانت أقل درجات الحرارة المسجلة اليوم على عكس الدمام، 31 درجة مئوية والتي سجلتها الباحة ثم الوجه بـ32 درجة وأبها 34 درجة مئوية.

 

الدمام تتصدر درجات الحرارة اليوم
الدمام تتصدر درجات الحرارة اليوم

تحذير من السافي:

وفي وقت سابق حذرت الأرصاد السعودية من الغبار والأتربة المثارة التي تحد الرؤية على الطرق السريعة خاصة في المدن الساحلية، ودعت قائدي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر عند الانتقال بين المدن التي تشهد أتربة مثارة، وارتداء الكمامة والنظارة الشمسية لحماية العينين.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن فصل الصيف يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة ونشاطًا في الأتربة المثارة التي تؤدي إلى ما يسمى “السافي”.

الخبراء : عواصف الغبار ظاهرة طبيعية:

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن العواصف الترابية الكبيرة تحمل جزيئات دقيقة من التربة المفيدة والمواد المغذية، بالإضافة إلى البكتيريا والفيروسات والجراثيم الضارة المحتملة.

وقال لورنس باري، كبير الباحثين في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) في جنيف: إن عواصف الغبار هي ظاهرة طبيعية، لكنها تتأثر بالأنشطة البشرية وأصبحت الآن بنفس خطورة التلوث الجوي والهوائي الصناعي، حيث إن الجسيمات الدقيقة الناتجة عن العاصفة تتصرف مثل الضباب الدخاني في المناطق الحضرية أو الأمطار الحمضية، ويمكن أن تخترق عمق جسم الإنسان.

 

الأرصاد تحذر السائقين في مدن الغبار من “السافي”