بعد مرور 97 يومًا على المريض الأول

السعودية تقترب من حاجز الـ 100 ألف إصابة بكورونا

السبت ٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٩ مساءً
السعودية تقترب من حاجز الـ 100 ألف إصابة بكورونا
المواطن ـ نداء عادل

منذ تسجيل الإصابة الأولى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في المملكة العربية السعودية قبل 97 يومًا، والذي صار يعتبر جائحة عالمية، اقترب عدد الحالات، السبت 6 حزيران/ يونيو الجاري، من حاجز الـ100 ألف إصابة.

وعلى الرغم من أنَّ البداية كانت في الدمام، حيث سجّلت المملكة أول حالة لفيروس كورونا المستجد في الثاني من آذار/ مارس الماضي من العام الجاري، بلغ إجمالي عدد الحالات حتى اليوم السبت 6 حزيران/ يونيو 2020، 98869 حالة إصابة بالفيروس، وبفارق 1131 عن الرقم 100 ألف.

ارتفاع عدد الإصابات:

وتماثلت 71791 حالة للشفاء، بينما تم تسجيل 676 حالة وفاة، وتبقى 26402 حالة نشطة، لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، منها 1484 حالة حرجة.

وكان وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، قد أشار في وقتٍ سابق إلى أن ارتفاع أعداد الإصابات يعتمد بالدرجة الأولى على تعاون والتزام الجميع بالإرشادات والتوجيهات.

أسباب الارتفاع:

وشدّد الوزير الربيعة، على أنَّه من مبدأ الشفافية التي نحن ملتزمون بها، أشارككم نتائج أربع دراسات مختلفة قام عليها خبراء سعوديون ودوليون متخصصون في مجال الأوبئة، حيث توقعت هذه الدراسات أن تتراوح أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة القادمة ما بين 10 آلاف إصابة في حدها الأدنى، وصولًا إلى 200 ألف إصابة في حدها الأعلى، ولا شك أن التزامنا بالتعليمات والإجراءات بحذافيرها يقلل من أعداد الإصابات إلى الحد الأدنى، فيما سيؤدي عدم الالتزام إلى ارتفاع هائل في أعداد الإصابات.