السودان تمدد حظر التجول لعشرة أيام إضافية

الأربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٩ مساءً
السودان تمدد حظر التجول لعشرة أيام إضافية
المواطن - متابعة

أعلنت السلطات السودانية، مساء اليوم، تمديد حظر التجوال لعشرة أيام إضافية ابتداء من 19 يونيو الحالي، مع فترة سماح بالحركة داخل الأحياء من الساعة 6 صباحًا وحتى 3 مساءً.

وأصدر مجلس الأمن والدفاع السوداني بيانًا صحفيًّا بأنه وافق على التوصيات الصادرة من اللجنة العليا للطوارئ الصحية التي جاءت وفقًا لمداولات ورشة العمل التي عقدتها اللجنة لمراجعة وتقييم إجراءات الطوارئ الصحية للفترة الماضية من حيث جدواها في احتواء فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره وآثاره الاجتماعية والاقتصادية.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت مرارًا من احتمال ظهور موجة ثانية، كما أوضحت أن كورونا قد يبقى معنا إلى الأبد ويتحول إلى فيروس موسمي.

وأواخر الشهر الماضي، أوضحت المنظمة الأممية من أن الدول التي تشهد تراجعًا في الإصابات لا تزال تواجه خطر “ذروة ثانية فورية” إذا أوقفت إجراءات وقف تفشي المرض بشكل أسرع مما يلزم.

وقال رئيس حالات الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، في حينه: إن العالم لا يزال في منتصف الموجة الأولى من التفشي، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي تنخفض فيه الإصابات في دول كثيرة فإن الأعداد تتحرك باتجاه الصعود في أمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب آسيا وإفريقيا.