دعا للاهتمام بصحة الأطفال وحذر من تأجيل التطعيمات

الصحة: الشباب أقل اهتمامًا بسبل الوقاية.. عليكم بالرياضة والأكل الصحي

الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٣٥ مساءً
الصحة: الشباب أقل اهتمامًا بسبل الوقاية.. عليكم بالرياضة والأكل الصحي
المواطن - الرياض

قال الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية خالد العبدالكريم، إن فئة الشباب أقل اهتمامًا بسبل الوقاية، ويجب أن يزيد اهتمامهم بأنفسهم أكثر، بممارسة العادات الجيدة كالأكل الصحي والرياضة.

https://twitter.com/i/status/1272879350942248960

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم في الرياض أنه للمحافظة على صحتك وأسرتك، يجب عليك اتباع الإجراءات الوقائية الصحية، وتعزيز مناعتك وصحتك، من خلال اتباع نمط حياة صحي.

وتابع: يجب أن نعلم الأطفال أسس الوقاية، وأن نحرص على غذائهم ونشاطهم البدني، وأن نهتم بالجانب النفسي لديهم وعدم دخولهم في قلق وخوف.

وأضاف: يجب عدم تأجيل تطعيمات الأطفال وأخذها في الوقت المناسب، وهي متوفرة في جميع المراكز الصحية من خلال تطبيق موعد.

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (4,267) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (1650) حالة.

وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى (136315) حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (89540) حالة.

ووصل عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليًا في المملكة إلى (45723) حالة، من بينها (1910) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي كشف اليوم أن 50 % من الحالات الحرجة التي تتلقى العلاج في العناية المركزة لديها أمراض مزمنة، وهي فئة خطرة في الحصول على مضاعفات.

وأفاد العبدالعالي في المؤتمر الصحفي اليوم أن ثلثا الحالات الموجودة في العناية المركزة، يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي وأفاد أن 80% أو أكثر من الحالات الموجودة في العناية المركزة ممن أعمارهم 30 عامًا فأكثر.