القصبي : برحيل النهاري فقدت الساحة الصحفية واحدًا من أبرز إعلامييها

الإثنين ٨ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٤٩ مساءً
القصبي : برحيل النهاري فقدت الساحة الصحفية واحدًا من أبرز إعلامييها
المواطن - الرياض

نعى وزير الإعلام المكلف، وزير التجارة، ماجد القصبي، الكاتب الراحل الدكتور عبدالعزيز النهاري، صاحب المسيرة المهنية الزاخرة بالعطاء على مدى أكثر من 40 عامًا.

وقال القصبي: فقدت الساحة الصحفية والإعلامية واحدًا من أبرز إعلامييها هو الدكتور عبدالعزيز النهاري، الأكاديمي ورئيس تحرير صحيفتي البلاد وعكاظ سابقًا.

وأضاف: أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أهله وذويه وقرائه ومحبيه، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وسابغ مرضاته، وأن يسكنه فسيح جناته.

وكانت هيئة الصحفيين السعوديين نعت ببالغ الأسى والحزن الدكتور عبدالعزيز النهاري أحد أعضائها المؤسسين، وأحد أعضاء مجلس إدارتها في دورته الأولى وواحدًا من رموز الإعلام البارزين الذي خدم المهنة خلال 4 عامًا بذلًا وعطاءً في مجالات الصحافة والإعلام الأكاديمي.

وأوضحت هيئة الصحفيين السعوديين أن النهاري تدرّج في مشواره الصحفي بين وكالة الأنباء السعودية وصحف المدينة والجزيرة والبلاد، وتقلد عددًا من المناصب الإعلامية موضحة أن رئاسته لصحيفة البلاد لمدة 12 سنة تعد من أبرز محطاته الصحفية، حيث واجه خلالها العديد من المصاعب والتحديات.

كما تقلد النهاري العديد من المناصب منها:

  • عمل رحمه الله لمدة 8 سنوات في شبكة art.
  • عاد للعمل الصحفي نائبًا لرئيس تحرير صحيفة عكاظ.
  • بعد ذلك عُين رئيسًا مكلفًا لتحرير عكاظ لمدة سنة ونصف.
  • تفرغ رحمه الله خلال الفترة الماضية للكتابة الصحفية.

يذكر أنه بالإضافة لتاريخه المهني العريق خلال أربعة عقود تميز النهاري بعلاقاته الواسعة، ومهارته الإعلامية، وأخلاقياته العالية حيث كسب محبة الناس على مختلف مستوياتهم.

كما أن الدكتور عبدالعزيز النهاري رحمه الله عمل أستاذًا للمكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز، وله العديد من الإنتاج العلمي المنشور.