ضمن منافسات الجولة الـ31 من الليغا

برشلونة يستعيد صدارة الليغا بفوزه ضد أتلتيك بيلباو

الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١:١٩ صباحاً
برشلونة يستعيد صدارة الليغا بفوزه ضد أتلتيك بيلباو
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو التي أُقيمت على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز الفريق الكتالوني بهدف دون رد.

برشلونة ضد أتلتيك بيلباو:

وبدأت مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو بشكل سريع، وسدد لاعب الفريق الضيف أوناي لوبيز تسديدة في الدقيقة الرابعة، إلا أن حارس المرمى تير شتيجن تصدى لها، ورد البارشا سريعًا بتسديدة من سيرجيو بوسكيتس، ولكن المدافع أخرجها.

وأطلق ليونيل ميسي تسديدة ضعيفة في الدقيقة العاشرة، أمسكها حارس المرمى أوناي سيمون، وأضاع لويس سواريز فرصة تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 15، بعد تلقيه تمريرة مميزة من البرغوث.

ولعب يراي كرة رأسية في الدقيقة 21، ولكنها مرت بجوار مرمى البارشا، واستمرت محاولات الفريق الكتالوني لفض اشتباك التعادل السلبي، ولكن لم تنجح، لتنتهي أحداث الشوط الأول من مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو بنتيجة 0/ 0.

برشلونة ضد أتلتيك بيلباو
جانب من المباراة

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، مرر ميسي كرة مميزة لأنطوان جريزمان في الدقيقة 54، لينفرد بالحارس الذي تألق وأبعد تسديدته، وتلقى البديل فاتي عرضية مميزة من سواريز ولكن مرت تسديدته أعلى المرمى.

وتمكن إيفان راكيتيتش من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 71 بعد تلقيه تمريرة من ميسي سددها بقوة ليهز الشباك، وكاد النجم الأرجنتيني أن يحرز الهدف الثاني عند الدقيقة 88 من تسديدة صاروخية، ولكنها مرت بجوار المرمى، لتنتهي المباراة بفوز البارشا بهدف نظيف.

راكيتيتش
نجم برشلونة راكيتيتش

ترتيب الدوري الإسباني:

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة رصيده إلى 68 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل مؤقت، وبفارق 3 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، ولكنه خاض مباراة أقل.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيك بلباو عند 42 نقطة، ليحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، ويمكن الاطلاع على ترتيب الليغا دون تقنية الفيديو عبر الرابط التالي (اضغط هنا).