رئيس العالمي أكد على وجود أخطاء قانونية لاستئجار ملعب الجامعة

بعد تغريدات السويكت .. قلق النصر قد يدفعه للانسحاب

الإثنين ٨ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٣٧ صباحاً
بعد تغريدات السويكت .. قلق النصر قد يدفعه للانسحاب
المواطن - محمد سمعه

بحث نادي النصر خلال الفترة الماضية عن منافسة جاره الهلال على الاستفادة من ملعب جامعة الملك سعود، خاصة أن عقد الهلال مع إدارة الملعب ينتهي في العام الحالي.

ولكن بعدما تحدث صفوان السويكت رئيس نادي النصر عن وجود أخطاء قانونية في كراسة الشروط المطروحة الخاصة بملعب الجامعة، قد يفكر النصر بالانسحاب من السباق على ملعب الجامعة، وذلك بسبب الأخطاء القانونية وعدم توضيح الرؤية حول الشروط المطلوبة للمنافسة على الفوز بحقوق الملعب.

ويُعد آخر موعد لتقديم العرض الاستثماري والضمان البنكي غدًا الاثنين وفقًا لـ “عكاظ”.

وكتب السويكت مجموعة من التغريدات عبر حسابه في “تويتر” حيث قال: ” “التنافس على مشروع استئجار أو استثمار الاستاد الرياضي بجامعة الملك سعود، حق مشروع للجميع، سواء قرر النصر، الدخول في المنافسة من عدمه، إلا أن تحقيق مبدأ العدالة وسيادة لغة القانون وحماية جنابه، هو الأهم للصالح العام”.

وأضاف السويكت: “كراسة المشروع معيبة قانوناً وملفقة بين النظام القديم والنظام الحديث للمنافسات والمشتريات الحكومية مما يخالف التشريع ويخلق ضبابية وعدم وضوح أمام المتنافسين، وقد عارضت الكراسة أصول متعارف عليها ومواد نظامية معتبرة وما تصريح أحد مسؤولي الجامعة (بأنها غير ملزمة بقبول العرض المالي الأعلى) إلا برهان على ذلك، وسنحتفظ بحقنا أمام محاكم القضاء الإداري عند حدوث النزاع لمخالفتها لبعض أركان المنافسة العامة”.

وأكمل السويكت قائلًا: “أعطت الكراسة للجنة فحص العروض هامش حرية عالي ومطاطي ولم تضع معايير محددة لتقييم العروض واختيار الفائز بالمنافسة مما أضعف مبدأ تعزيز النزاهة والمنافسة والشفافية وتحقيق المساواة وتوفير معاملة عادلة للمتنافسين تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص”.

وتابع رئيس النصر: “تقدمنا بخطاب رسمي لمعالي مدير جامعة الملك سعود بملاحظاتنا على الكراسة لمحاولة إصلاح الأخطاء وتدارك ما يمكن إدراكه وكلنا ثقة بمعاليه والله الموفق”.