من المقرر استئنافها يوم 21 يونيو

تحرك سريع من الأهلي لحماية لاعبيه قبل استئناف التدريبات

الإثنين ١٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٧ صباحاً
تحرك سريع من الأهلي لحماية لاعبيه قبل استئناف التدريبات
المواطن - محمد سمعه

حدد النادي الأهلي يوم 21 يونيو الجاري، موعدًا لاستئناف التدريبات، وذلك تماشيًا مع قرار وزارة الرياضة برفع تعليق النشاط الرياضي بعد أن تم إيقافه لمدة 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويسعى الراقي لاستغلال 40 يومًا وذلك من أجل الوصول للجاهزية البدنية والفنية في المباريات لاستكمال باقي منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وما يُهدد عودة تدريبات الأهلي هو وجود مشكلة في أرضية ملعب التدريبات بالنادي حيث تحتاج إلى فترة لصيانتها بعد توقف طويل عن ممارسة التدريبات على أرضية الملعب مما أدى إلى جفاف العشب بها وفقًا لـ “الشرق الأوسط”.

وتُفكر إدارة الأهلي في صيانة الأرضية، وذلك من أجل تفادي تعرض لاعبي الفريق الكروي الأول لإصابات عضلية خطيرة.

وجاء في بيان الأهلي عبر حسابه الرسمي في “تويتر” قائلًا: “قدمت إدارة النادي الأهلي برئاسة الأستاذ عبد الإله بن معتوق مؤمنة، خالص شكرها وتقديرها لسمو وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، بعد قرار رفع تعليق النشاط الرياضي بداية من يوم الأحد 29 شوال الموافق 21 يونيو الجاري، مع حرص سموه الشديد على سلامة كافة أبنائه الرياضيين، واستمرار الأنشطة الرياضية بالمملكة العربية السعودية وعودة مسابقاتها بداية من الرابع من أغسطس المقبل”.

وأضاف البيان: “ويؤكد النادي الأهلي، وبالتنسيق مع وزارة الرياضة وكافة الاتحادات الرياضية المختلفة، اتخاذه لكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل كافة منشآت النادي، حرصًا على سلامة جميع منسوبيه في كافة الألعاب والمناشط”.

وواصل بيان الأهلي قائلًا: “كما قدمت الإدارة شكرها للجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي فلادنا ميلويفيتش، على متابعته الدقيقة والمستمرة، للجاهزية البدنية للاعبين خلال فترة توقف المسابقات الحالية، كما ثمنت إدارة النادي للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وقفتهم مع النادي والتزامهم التام بتعليمات الجهازين الفني والإداري، خلال المرحلة الماضية، للوصول إلى أفضل جاهزية بدنية ممكنة قبل عودة تدريبات الفريق الأول الجماعية”.

وتابع بيان الأهلي: “وتمنى مجلس الإدارة من داعمي النادي الأهلي وجماهيره الوفية والإعلاميين الوقوف ومؤازرة الفريق في هذا الوقت العام من عمر المنافسات المحلية والآسيوية، لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم بتحقيق البطولات وحصد المنجزات بإذن الله تعالى.”