الفريق المصري أصدر 5 قرارات اليوم ببيان رسمي

تركي آل الشيخ عن بيان الأهلي المصري: يا نحلة لا تقرصيني ولا عاوز عسلك !

الثلاثاء ٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٠ مساءً
تركي آل الشيخ عن بيان الأهلي المصري: يا نحلة لا تقرصيني ولا عاوز عسلك !
المواطن - محمد سمعه

علّق المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني على بيان الأهلي المصري الذي أُصدر اليوم الثلاثاء، وأعلن قبول استقالته من الرئاسة الشرفية للنادي.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الرسمي في “الفيسبوك”: “أخيرًا الاستقالة اتقبلت، والكورة الآن في ملعب معالي وزير الرياضة لإرجاع كل شيء، ويا نحلة لا تقرصيني ولا عاوز عسلك، يا ليت كانوا كاتبين كل حاجة بالأسماء”.

وفي السياق ذاته، أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب خمسة قرارات نارية في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، وذلك تعقيبًا على أزمته الأخيرة مع اللاعب حسام عاشور.

وجاءت قرارات الأهلي كالتالي:

  1. إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق ورفع اسم المستشار تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي.
  2. مخاطبة وزير الشباب والرياضية المصري بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه تركي آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهات المختصة.
  3. اطلع المجلس على الاعتذار الكتابي المُقدم من السيد محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة الأهلي، وبعد المناقشة ورفض خروج السيد محمد سراج الدين عن تقاليد النادي، قرر المجلس قبول اعتذار سيادته منظورًا إليه من صدوره في نطاق أسرة النادي.
  4. اعتماد ما جاء في مذكرة لجنة التخطيط للكرة بإلغاء توصياتها السابقة بمنح العديد من الاستثناءات للاعب حسام عاشور، الذي أبلغ مدير جهاز الكرة كتابة باعتزاله وتوجيه الشكر إليه عن الفترات التي قضاها مع زملائه في خدمة النادي، والتمنيات بالتوفيق له في الخطوات المقبلة.
  5. اعتماد توصية اللجنة القانونية باتخاذ الإجراءات التالية للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للنادي وردع كل من تسول له نفسه للتعدي عليها، حيث التقدم بشكوى لوزير الشباب والرياضة لإزالة أسباب المخالفة بالتعدي على حقوق الأهلي، باعتبار أنه المسؤول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها.

وأضاف البيان أن الأهلي سيتقدم ببلاغ رسمي لجهات التحقيق المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادي واستثماراته وحقوقه التجارية نتيجة التعدي على لقبه وشعاره.