اللاعب البرازيلي فسخ عقده لتأخر مستحقاته

جستنيه عن أزمة رومارينهو: وزارة الرياضة ستُساعد الاتحاد

الأربعاء ١٠ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٠٨ مساءً
جستنيه عن أزمة رومارينهو: وزارة الرياضة ستُساعد الاتحاد
المواطن - محمد سمعه

أوضح الإعلامي والناقد الرياضي عدنان جستنيه أن وزارة الرياضة بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ستُساعد نادي الاتحاد على حل أزمته مع المهاجم البرازيلي رومارينهو، وذلك بعد أن فسخ عقده.

وكتب جستنيه عبر حسابه في “تويتر” : “خذوها مني واحفظوها، نحمد الله أن أنديتنا تجد كل الاهتمام والرعاية من وزارة الرياضة بقيادة أميرها المحبوب عبدالعزيز بن تركي، الذي لن يدخر وبكل ما يستطيع من جهد ودعم لتحافظ الأندية على مكتسباتها، وعليه أراهن أن اللاعب الكبير رومارينهو سيبقى اتحاديًا، والإدارة يقينًا، حلت مشكلته”.

وفي سياق آخر، قال الإعلامي الرياضي عبدالله الشهري الناقد الحصري لـ برنامج “كلام تويتر” المذاع على قناة 22 الرياضية عبر حسابه في “تويتر” إن الاتحاد مُلزم بدفع 200 ألف يورو أي ما يُوازي 852 ألف ريال وهي تُمثل رواتب 4 أشهر فقط.

أزمة ليست الأولى من نوعها

ولا تُعد أزمة رومارينهو هي الأولى من نوعها في الاتحاد، حيث سبق للاعب المغربي مروان دا كوستا فسخ عقده مع العميد والرحيل وذلك بسبب تأخر مستحقاته المالية إضافة لـ رحيل الأرجنتيني إيمليانو فيتشيو عن الاتحاد بعد فسخ العقد لنفس السبب.

وعلّق أحمد الأمير القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على أزمة رومارينهو والاتحاد والتي قد تتسبب في منع العميد من تسجيل لاعبين جدد.

وقال الأمير عن أزمة رومارينهو: “لاعب برازيلي أنهى عقده مع أحد أندية الغربية لسبب مشروع؛ عدم استلامه لرواتب شهرين وسوف يتوجه للاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على تعويض مالي، وكذلك منع النادي من التعاقدات لمدة فترتي تسجيل استنادًا إلى نص المادة ١٧ من لائحة فيفا”.

اللاعب يُطالب فيفا بتوقيع أقسى عقوبة

وتابع: “المصيبة ليست أن رومارينهو أنهى عقده! ولا أن اللاعب أشعر فيفا بكل الخطوات وفتح دعوى ضد ناديه لتعويضه ماليًا وراح يكون مبلغًا في حدود ٢.٥ مليون يورو.. المصيبة أن اللاعب يطالب فيفا بتطبيق عقوبة منع التسجيل لفترتين على ناديه السابق استنادًا إلى نص المادة 17/4”.

ويُعد رومارينهو صاحب الـ28 عامًا واحدًا من أبرز لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد رغم تراجع مستوى العميد هذا الموسم، ونجح في تسجيل 11 هدفًا معه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.