بعد توقف البطولة بسبب أزمة كورونا

دوري أبطال آسيا.. قرار استثنائي يُساعد الأندية

الخميس ٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٢:١٦ مساءً
دوري أبطال آسيا.. قرار استثنائي يُساعد الأندية
المواطن - مروة نبيل

يعتزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيق قرار استثنائي في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020، بعد توقف المسابقة لفترة طويلة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن موافقة الاتحادات الأعضاء على إيجاد أفضل الطرق لخوض المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، خلال اجتماعين إلكترونيين منفصلين عُقدا بالأمس.

دوري أبطال آسيا

واتخذ الاتحاد القاري قرارًا سيُساعد من مهمة الأندية في دوري أبطال آسيا 2020، حيث سيسمح بإجراء 5 تغييرات بدلًا من 3 في المباراة الواحدة، بعد استئناف البطولة خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك وفقًا لـ”الرياضية”.

وأضافت: “إجراء التغييرات الخمسة في المباراة الواحدة سيطبق في النسخة الجارية فقط، بسبب تأثر اللاعبين من توقف الأنشطة الرياضية جراء فيروس كورونا، ومن المنتظر أن يعتمد الاتحاد القاري المقترح الأيام المقبلة”.

وأكدت تقارير صحافية أن أغلب اتحادات غرب آسيا المشاركة أنديتها في المسابقة اقترحت استئناف دور المجموعات والـ16 خلال الفترة من 14 وحتى 29 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة.

ويتم لعب ثمن النهائي يوم 4 نوفمبر، وسيكون الدور نصف النهائي في 25 من نوفمبر المقبل، على أن يُقام نهائي دوري أبطال آسيا 2020 يوم 5 ديسمبر.

ويُمثل السعودية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا أربعة فرق، وهي؛ الهلال بطل النسخة الماضية، النصر بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التعاون المتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين، والأهلي صاحب المركز الرابع.