توقع أن الطلب على النفط قد يصل لـ 90 مليون برميل يوميًا

رئيس أرامكو: تجاوزنا الأسوأ ومستعدون للقادم ومتفائلون بالمستقبل

الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٦:٣١ مساءً
رئيس أرامكو: تجاوزنا الأسوأ ومستعدون للقادم ومتفائلون بالمستقبل
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية إن أوضاع أسواق النفط السيئة باتت من الماضي، وأنه متفائل حول نتائج النصف الثاني من عام 2020 معبرًا عن استعداده للقادم.

جاء ذلك أثناء مؤتمر CERAWeek السنوي للطاقة والذي تنظمه شركة المعلومات والرؤى IHS Markit في هيوستن، تكساس الولايات المتحدة. 

أمين الناصر رئيس شركة أرامكو (1)

وتابع أمين الناصر أن ارتفاع الطلب على النفط جعله متفائلًا جدًا لنتائج النصف الثاني من عام 2020 وأن الدول مستعدة الآن بشكل أفضل في حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

كورونا 2012 وتأثيرها على استعداد أرامكو لوباء 2020:

شركة أرامكو

وقال رئيس أرامكو في محادثة مع نائب رئيس شركة IHS Markit، دانيال يرجين، إنه على الرغم من أن تأثير فيروس كورونا عام 2012 في السعودية هو أقل مقارنةً بـ وباء كوفيد-19، إلا أنه مد الشركة بالخبرة اللازمة التي مكنتها من الحفاظ على عملياتها القائمة أثناء الوباء الحالي.

وتابع: تعلمنا الكثير من الدروس خلال تلك الفترة، والخبرة مدتنا بالمرونة ومكنتنا من تطبيق التجربة بشكل أفضل للتعامل مع الجائحة الحالية.

وتابع: بدأ إعدادنا واستعدادنا في وقت أبكر بكثير من أي شركة أخرى، ولذلك كان لدينا جميع الإمدادات الضرورية المتاحة قبل تفشي الذعر من الوباء.

التوقعات على المدى القريب لأسواق النفط:

وأجاب الناصر عن توقعاته بشأن أسواق النفط قائلًا: كنا نتطلع إلى طلب يبلغ نحو 75-80 مليون برميل في اليوم مع عرض كبير في ذلك الوقت، والآن نتوقع نسبة أكبر قد تصل إلى 90 مليون برميل في اليوم، أنا متفائل للغاية بشأن النصف الثاني من هذا العام.

أمين الناصر رئيس شركة أرامكو (1)

 

وأوضح: مع انفتاح البلاد، والخروج من حالة الإغلاق، ومع بدء تحرك الطيران مرة أخرى، سينعكس ذلك على الطلب على النفط الخام، وهناك تنبؤات مختلفة ترى أن الطلب قد يصل إلى ما بين 95 و 97 مليون برميل في اليوم بنهاية العام، لكن كل ذلك سيعتمد على ما إذا كان هناك موجة ثانية من فيروس كورونا أو لا.

 

واستطرد الناصر: لكنني لست مهتمًا أيضًا بوجود موجة ثانية؛ لأنني أعتقد أننا أفضل استعدادًا الآن، جميع البلدان، جميع المؤسسات الطبية مستعدة بشكل أفضل، لقد تعلمنا الكثير خلال الموجة الأولى.

معلومات عن دور حامية إسماعيل داغيغي في الهجوم على أرامكو