بمناسبة عيد ميلاد ميسي الـ33

رسالة إلى Lionel messi من نيمار

الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٠٣ مساءً
رسالة إلى Lionel messi من نيمار
المواطن - محمد سمعه

يحتفل الأرجنتيني Lionel messi نجم نادي برشلونة الإسباني بعيد ميلاده الـ33 اليوم الأربعاء، حيث وجّه اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة السابق ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي حاليًا رسالة إلى النجم الأرجنتيني بمناسبة عيد ميلاده.

وكتب نيمار عبر حسابه في الإنستجرام مع نشره صورة له ولميسي قائلًا: ” أتمنى من الله أن يرعاك، عيد ميلاد سعيد لك أخي”.

وكان نيمار ترك نادي برشلونة وانضم لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

وسعى نادي برشلونة خلال الفترة الأخيرة، للتعاقد مع نيمار مجددًا في صيف 2020، لكن البارشا يحاول التوصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان، وذلك من أجل ضم اللاعب البرازيلي في الميركاتو الصيفي.

Lionel messi صاحب إنجازات مميزة

وفي سياق آخر حرص الحساب الرسمي لنادي برشلونة عبر “تويتر” على نشر العديد من إنجازات Lionel messi التي حققها مع البارشا ومع منتخب الأرجنتين، حيث تُوج بلقب كأس العالم للشباب في عام 2005 مع منتخب الأرجنتين حيث أُقيمت البطولة في هولندا.

وظهر ليونيل ميسي للمرة الأولى مع الفريق الأول لنادي برشلونة في عام 2004، وقت وجود العديد من النجوم مثل البرازيلي رونالدينيو والإسباني تشافي هيرنانديز.

Lionel messi
Lionel messi وهو ناشئ في صفوف برشلونة

وواصل Lionel messi إنجازاته مع البارشا، حيث نجح في قيادة الفريق الأول بالنادي الكتالوني إلى الفوز بالعديد من الألقاب مثل حصد لقب الدوري الإسباني في عشر مناسبات، والفوز بلقب كأس ملك إسبانيا في سبع مناسبات.

جدير بالذكر أن إنجازات ميسي لم تتوقف عند ذلك، حيث فاز مع برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني في ثماني مناسبات، وفاز كذلك بلقب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات كان آخرها في موسم 2014-2015 على حساب فريق يوفنتوس الإيطالي.

وكان Lionel messi قاد المنتخب الأرجنتيني في صيف عام 2008، للفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين التي أُقيمت في الصين.

وجاء نص تهنئة نادي برشلونة لأسطورته الأرجنتينية على مواقع التواصل الاجتماعي، كالتالي: “يوم خاص، لاعب فريد، تهانينا ليو!”.

ويعتبر احتفال النجم الأرجنتيني بذكرى ميلاده الـ 33 هو الأول الذي يحتفل به بين زملائه في الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، فعادة ما تكون هذه الفترة فترة راحة بين الموسمين، إلا أن تأجيل الموسم بسبب جائحة كورونا غير من الأوضاع.

ولعب برشلونة ضد أتلتيك بيلباو بالأمس على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ونجح الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز بهدف دون رد.

وتمكن إيفان راكيتيتش من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 71 بعد تلقيه تمريرة من ميسي سددها بقوة ليهز الشباك، وكاد النجم الأرجنتيني أن يحرز الهدف الثاني عند الدقيقة 88 من تسديدة صاروخية، ولكنها مرت بجوار المرمى، لتنتهي المباراة بفوز البارشا بهدف نظيف.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة رصيده إلى 68 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل مؤقت، وبفارق 3 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، ولكنه خاض مباراة أقل.

وبدأت مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو بشكل سريع، وسدد لاعب الفريق الضيف أوناي لوبيز تسديدة في الدقيقة الرابعة، إلا أن حارس المرمى تير شتيجن تصدى لها، ورد البارشا سريعًا بتسديدة من سيرجيو بوسكيتس، ولكن المدافع أخرجها.

وأطلق ليونيل ميسي تسديدة ضعيفة في الدقيقة العاشرة، أمسكها حارس المرمى أوناي سيمون، وأضاع لويس سواريز فرصة تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 15، بعد تلقيه تمريرة مميزة من البرغوث.

ولعب يراي كرة رأسية في الدقيقة 21، ولكنها مرت بجوار مرمى البارشا، واستمرت محاولات الفريق الكتالوني لفض اشتباك التعادل السلبي، ولكن لم تنجح، لتنتهي أحداث الشوط الأول من مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو بنتيجة 0/ 0.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، مرر ميسي كرة مميزة لأنطوان جريزمان في الدقيقة 54، لينفرد بالحارس الذي تألق وأبعد تسديدته، وتلقى البديل فاتي عرضية مميزة من سواريز ولكن مرت تسديدته أعلى المرمى.

وتمكن إيفان راكيتيتش من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 71 بعد تلقيه تمريرة من ميسي سددها بقوة ليهز الشباك، وكاد النجم الأرجنتيني أن يحرز الهدف الثاني عند الدقيقة 88 من تسديدة صاروخية، ولكنها مرت بجوار المرمى، لتنتهي المباراة بفوز البارشا بهدف نظيف.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيك بلباو عند 42 نقطة، ليحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز.

 

Lionel messi: إمتاع الآخرين هو أعظم لقب لي