بعد توقفه بسبب أزمة كورونا

رسميًا.. استكمال دوري أبطال آسيا 2020

الأربعاء ٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٣٣ مساءً
رسميًا.. استكمال دوري أبطال آسيا 2020
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن موافقة الاتحادات الأعضاء على الالتزام باستكمال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وذلك بعد فترة من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

واتفقت جميع الاتحادات الأعضاء على المبدأ الأساسي لإيجاد أفضل الطرق لاستكمال المواجهات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين إلكترونيين منفصلين عُقدا اليوم.

وشارك في الاجتماعات الاتحادات الوطنية في كل من أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند عن منطقة شرق آسيا، وإيران والعراق وقطر والسعودية والإمارات وأوزبكستان عن منطقة غرب آسيا.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي: “الاتحادات الوطنية قد أكدت أيضًا التزامها بالموافقة على نظام المنافسة والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة في أسرع وقت ممكن”.

وتابع: “وبعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة من الخيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية التي من المقرر أن تقام في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل”.

ومن المقرر أن يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم مقترح نظام ومواعيد لمسابقات الأندية، كي يتم عمل مراجعة أخيرة عليها، ثم سيتم تقديم مقترح إلى لجنة المسابقات في الاتحاد من أجل المصادقة عليه.

ويُمثل السعودية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا أربعة فرق، وهي؛ الهلال بطل النسخة الماضية، النصر بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التعاون المتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين، والأهلي صاحب المركز الرابع.