يمنح فرصة تدريبية للتزود بالمهارات اللازمة لسوق العمل

شركة أرامكو تدعو خريجي الثانوية للتقديم في برنامج التدرج المهني

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٤١ مساءً
شركة أرامكو تدعو خريجي الثانوية للتقديم في برنامج التدرج المهني
المواطن - الرياض

دعت شركة أرامكو، اليوم الاثنين، خريجي وخريجات الثانوية العامة، إلى التقديم في برنامج التدرج المهني.

وأوضحت شركة أرامكو أن البرنامج يمنح فرصة تدريبية للتزوّد بالمهارات اللازمة والاستعداد لمسيرتهم الوظيفية وأحلامهم المستقبلية.

وذكرت أرامكو في تغريدة على حسابها الرسمي في ”تويتر” أن التقديم بالبرنامج يبدأ اليوم الاثنين، وينتهي يوم الأحد الموافق 28 يونيو الجاري، وذلك عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

فوائد برنامج التدرج

الجدير بالذكر أن برنامج التدرج التابع لشركة أرامكو يوفر للمشاركين والمشاركات التدريب على المهارات الأكاديمية والوظيفية اللازمة؛ لضمان نجاحهم في وظائفهم المستقبلية.

ويحصل المشاركون في برنامج التدرج التابع لشركة أرامكو على مميزات عدة منها: راتب شهري، وتوفير السكن بحسب خطة الشركة، ومواصلات مجانية على حافلات أرامكو، ورعاية طبية مجانية، واستخدام المرافق الترفيهية التابعة للشركة، وإجازة شهر رمضان، بالإضافة إلى أيام الإجازات السنوية الرسمية العامة والإجازات الخاصة بمركز التدريب وفقًا للتقويم السنوي لإدارات التدريب.

شركة سايبم
أرامكو توقع عقدًا مع سايبم

أرامكو تفي بوعودها

يذكر أنه ورغم جائحة كورونا التي فرضت انكماشًا على الاقتصاد العالمي، وما أعقبه من تراجع أسعار النفط إلا أن شركة أرامكو أوفت بالتزاماتها تجاه المساهمين، وأعلنت عن توزيع أرباح بلغت 70 مليار ريال عن الربع الأول من العام الجاري 2020.

وأعلنت أرامكو في وقت سابق، أن عدد الأسهم المستحقة للتوزيعات نحو 199.88 مليار سهم، بواقع 0.3518 ريال للسهم الواحد ليصل مجموع الأرباح المستحقة عن الفترة من 1 يناير حتى 31 مارس الماضي 70.32 مليار ريال أي ما يعادل 18.75 مليار دولار.

وصعد سهم شركة أرامكو أمس الخميس بالتزامن مع بدء إيداع الأرباح، حيث أغلق السهم عند 33.10 ريال مرتفعًا بقيمة 1.38% عن سعر الإغلاق السابق حيث بلغت الكمية المتداولة 25,629,519 سهمًا بقيمة 846,581,954.30 ريالًا.

تاريخ استحقاق أرباح أرامكو

وأضافت أرامكو أن أحقية الأرباح للمساهمين بتاريخ 21 مايو 2020، وتقرر صرف التوزيعات على المساهمين اعتبارًا من 18 يونيو 2020.

يذكر أن إجمالي توزيعات الأرباح بلغ 50.2 مليار ريال (13.4 مليار دولار) عن الربع الرابع من عام 2019 تم دفعها خلال الربع الأول من عام 2020.

وتوقعت نشرة الإصدار، إعلان أرامكو السعودية عن إجمالي توزيعات أرباح نقدية للعام 2020، بقيمة 75 مليار دولار (281.25 مليار ريال)، تدفع بشكلٍ ربع سنوي، وذلك بعد موافقة مجلس الإدارة.

صفقة الاستحواذ على سابك

وقبل أيام أعلنت شركة أرامكو السعودية عن عملية شراء قدرها 259.125 مليار ريال سعودي (69.1 مليار دولار أمريكي)، بما يعادل سعر 123.39 ريال سعودي للسهم، للاستحواذ على حصة 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الاستثمارات العامة، الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية.

شعار أرامكو السعودية