ضبط مطعم يبيع لحومًا فاسدة بمدينة أبها

الأربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤٣ مساءً
ضبط مطعم يبيع لحومًا فاسدة بمدينة أبها
المواطن - حسن عسيري - أبها

ضبطت فرق الرقابة المسائية، التابعة لأمانة عسير، أحد المطاعم بمدينة أبها تديره مجموعة من العمالة التي استغلت أحد المباني الشعبية المجاورة لتخزين المواد الغذائية الفاسدة.

وأوضح مدير عام الرخص والرقابة الشاملة بالأمانة، الدكتور محمد العاوي، بأن الفرق الرقابية وخلال جولاتها التفتيشية المعتادة على المطاعم والمحلات التجارية، رصدت تحركات العمالة بالمطعم وتابعت ترددهم على أحد المنازل الشعبية المجاورة باستمرار، حتى تمكنت الفرق التفتيشية من مداهمة الموقع الذي تبين بأنه قد تم تحويله إلى مخزن للمواد الغذائية الفاسدة.

وأفاد بأنه تم ضبط أكثر من 560 كرتون دجاج متعفن وغير صالح للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى ضبط 855 كجم من اللحوم الحمراء التي تظهر عليها علامات التحلل والتعفن و456 كجم من الخضروات الفاسدة و136 كجم من لحوم الأسماك التالفة بجانب ضبط 2.800 كجم من الدقيق المخزن بطريقة عشوائية وفي بيئة تكثر بها الحشرات والقوارض.

ونوه بأنه تم إعداد محضر إتلاف للمضبوطات وتسليم العمالة المخالفة لوحدة الضبط إضافة إلى إغلاق المطعم لتطبيق النظام بحقه، مؤكدًا بأن ‏أمانة منطقة عسير لن تتوانى في تعقب المطاعم المخالفة وضبطها وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها بمتابعة من قبل أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي حرصًا منه على سلامة الأسواق بالمنطقة لضمان غذاء امن وسليم للمستهلك.

وأهاب العاوي ‏بالمواطنين والمقيمين بمشاركة الأمانة في ملاحقة مثل هذه المطاعم وأي مخالفة بلدية أخرى، وذلك من خلال ‏إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم (940). ‏

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • يحي عسيري

    حسبنا الله ونعم الوكيل – اعطونا اسم المطعم ؟؟؟؟؟