وزارة الرياضة سلّمت المخصصات المالية للأندية

عبدالقادر: اللاعبون بدأوا ليّ ذراع أنديتهم

الخميس ١١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٥ مساءً
عبدالقادر: اللاعبون بدأوا ليّ ذراع أنديتهم
المواطن - محمد سمعه

أكد الناقد الرياضي حسن عبدالقادر على أن بعض اللاعبين في الأندية السعودية بدأوا في عملية “ليّ ذراع” أنديتهم مستغلين توقف النشاط الرياضي من أجل الرحيل.

وغرّد عبدالقادر عبر حسابه في “تويتر”: “ما يحدث من اللاعبين تجاه أنديتهم هو عمل سماسرة توقف شغلهم بسبب الأزمة وبدأوا في عملية لوي ذراع الأندية من خلال لاعبيهم وأيضًا قلة دبرة الأندية”.

وأضاف: “على مسؤوليتي وأتحملها إن كانت المعلومة خاطئة، الأندية الـ 16 استلمت مخصصاتها المالية وفق الحوكمة من قبل وزارة الرياضة حتى شهر مايو الماضي”.

وكان اللاعب البرازيلي رومارينيو طالب بفسخ عقده مع نادي الاتحاد، وتقدم بشكوى لـ الفيفا ضد النادي بسبب تأخر مستحقاته المالية، كما قرر اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو مغادرة الهلال بصورة نهائية نتيجة توقف النشاط الرياضي ورغبة منه في خوض تجربة احترافية جديدة.

وفي وقت سابق، قررت وزارة الرياضة تسليم المخصصات المالية لجميع أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك قبل استئناف الدوري في أواخر شهر أغسطس المقبل.

وذكر برنامج “الحصاد الرياضي”، المُذاع على قناة 24 الرياضية، أن أندية دوري المحترفين وعددهم 16 ناديًا تسلموا المخصصات المالية من قبل وزارة الرياضة وفق الحوكمة الموضوعة حتى مايو الماضي.

وكانت وزارة الرياضة قررت تأجيل الإعلان عن التقييم الخاص بالحوكمة الثالثة التي كان من المقرر فعلها منذ إبريل الماضي؛ وذلك بسبب تعليق المباريات والنشاط الرياضي نتيجة جائحة فيروس كورونا..

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، كان حدد يوم 20 أغسطس كموعد أولي لاستئناف النشاط الرياضي ومباريات الدوري.