بعد توقفه لفترة طويلة بسبب أزمة كورونا

عقبات تُلاحق الفيصلي حال استكمال دوري محمد بن سلمان

الأربعاء ٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٣:٥٤ مساءً
عقبات تُلاحق الفيصلي حال استكمال دوري محمد بن سلمان
المواطن - مروة نبيل

أكد عضو مجلس إدارة نادي الفيصلي وائل المدلج أن هناك العديد من العقبات التي تُلاحق الفريق الأول لكرة القدم في حال استكمال منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وطلب المدلج من رابطة الدوري السعودي للمحترفين التضحية بباقي مباريات النسخة الحالية من البطولة، وقال: “نضحي بهذه النسخة حتى لا نربك نسخة الموسم الجديد، بالتالي نكون قد خسرنا نسختين من أجل إقامة نسخة”.

وشدد على أن هناك عقبات عديدة تواجه الفيصلي، ومنها إحضار المحترفين الأجانب من بلادهم، وقال: “بعض الدول يصعب إحضارهم مثل البرازيل، تفشى فيها كورونا بشكل كبير، بعض الأندية تملك الإمكانات لإحضار محترفيها بطائرات خاصة، نحن لا نملك هذه الميزة، وقد نبدأ في حال تم استكمال الدوري دون محترفين”.

وأضاف: “المشكلة الثانية هي تمديد عقود بعض اللاعبين فترة الاستكمال، قد يرفض إذا لم يوقع معه موسمًا جديدًا، وقد يذهب لنادٍ آخر لضمان مستقبله، تمديد شهر أو شهرين في العقد سيكون مكلفًا، أيضا قد أرغب في التعاقد مع لاعب جديد أو مدرب جديد، الفترة بين فترة الاستكمال وإقامة نسخة جديدة ستكون حرجة ولا تكفي”.

وواصل المدلج خلال تصريحاته لـ”الاقتصادية”: “استكمال الدوري ثم إقامة النسخة الجديدة قد يتسبب الضغط فيها في خسارة لاعب أو أكثر بسبب الإصابات.. قد أخسر لاعبًا حتى في الموسم الجديد، والفيصلي ينوي المنافسة على الألقاب المتاحة، قد أتضرر لموسمين”.