بعد وفاة أكثر من 29 ألف شخص

فرنسا : كورونا تحت السيطرة

الجمعة ٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٠١ مساءً
فرنسا : كورونا تحت السيطرة
المواطن - متابعة

بعد وفاة ما يقترب من 30 ألف شخص من جراء فيروس كورونا المستجد في فرنسا، أعلن رئيس المجلس العلمي، البروفسور جان فرنسوا ديلفريسي، أن الوباء بات تحت السيطرة حاليًّا في البلاد.

وكانت فرنسا من بين أكثر دول أوروبا تضررًا من الوباء، مع وفاة 29 ألفًا و65 شخصًا بسبب المرض منذ بدء انتشاره، بحسب “سكاي نيوز”.

وقال البروفيسور لإذاعة “فرانس إنتر”: إن “الفيروس لا يزال موجودًا وخصوصًا في بعض المناطق، لكن انتشاره بطيء الآن هناك حوالي ألف حالة يوميًّا تقريبًا”.

وأضاف: “هذا يظهر جيدًا أنه حصل تراجع كبير، كما أنه لدينا كل الأدوات للكشف عن هذه الحالات الجديدة. لدينا الفحوصات ونظام كامل للعزل وتتبع الأشخاص المخالطين ما يتيح بالطبع تجنب الانتشار”.

ويوم أمس الخميس، نشر المجلس العلمي المكلف توجيه السلطات العامة بشأن إدارة الأزمة المرتبطة بمرض “كوفيد 19″، رأيًا جديدًا يوصي بالاستعداد لأربعة سيناريوهات محتملة للأشهر المقبلة، تتراوح بين وباء تحت السيطرة وتدهور خطر.

وقال البروفسور ديلفريسي: “نعتقد أن السيناريو الأول أي السيطرة على الوباء هو الأكثر ترجيحًا. إنه مرتبط بنتائج العزل وواقع أن الفيروس قد يكون يتأثر بنوع معين من الحرارة”.