يعقد غدًا للتخصصات العلمية من المنزل وعبر المراكز المحوسبة

فيديو.. شرح طريقة تحميل وأداء الاختبار التحصيلي ورفع الإجابات

الإثنين ٨ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:١٢ مساءً
فيديو.. شرح طريقة تحميل وأداء الاختبار التحصيلي ورفع الإجابات
المواطن - الرياض

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب مقطع فيديو يوضح طريقة تحميل وأداء الاختبار التحصيلي عن بُعد، سواء من المنزل أو من مراكز الاختبارات المحوسبة التي أتاحتها للطلاب الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر.

كما شرح المقطع طريقة التحقق من شخصية الطالب والخيارات المتاحة للتسجيل وكيفية رفع الإجابات بعد الانتهاء من أداء الاختبار؛ وذلك بالتزامن مع إجراء الاختبار التحصيلي غدًا لطلاب التخصصات العلمية.

ويمكن معرفة كلمة المرور من خلال الدخول على رابط موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر منصة الاختبارات عن بُعد: (هنا).

ولمعرفة متطلبات الاختبار التحصيلي عن بُعد يمكن تتبع الرابط التالي: (هنا).

والمعروف أن الاختبار التحصيلي يهدف إلى قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية سواء في التخصصات العلمية أو التخصصات النظرية.

ويهدف اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي تم تدريسها في الصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات.

أما اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية، فهدفه قياس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من المرحلة الثانوية حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية الآتية: الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.

وتتوزع أسئلة الاختبار التحصيلي بواقع 20 % من مواد الصف الأول الثانوي و30 % لمواد الثاني الثانوي، أما النسبة المتبقية وقدرها 50 % فتكون من منهج الصف الثالث الثانوي.