فيسبوك تقدم أداة لحذف المنشورات المحرجة بشكل جماعي

الأربعاء ٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٣ مساءً
فيسبوك تقدم أداة لحذف المنشورات المحرجة بشكل جماعي
المواطن - متابعة

طرحت فيسبوك أداة جديدة تجعل التخلص من المنشورات القديمة المحرجة وغير المرغوب فيها أكثر سهولة من ذي قبل.

ولأول مرة على الإطلاق، ستسمح المنصة للمستخدمين بتحديد العديد من المنشورات القديمة وحذفها بشكل مجمّع، بدلًا من حذف منشور واحد في كل مرة، في محاولة لتسهيل تنظيم حضورك على الموقع، بما يعكس شخصيتك في الوقت الحالي.

وقالت الشركة في بيانها: “سواء كنت تدخل سوق العمل للمرة الأولى بعد التخرج من الجامعة، أو تنتقل من علاقة قديمة إلى أخرى جديدة، تعلم أن الأمور تتغير في حياة الناس، ونريد أن نجعل من السهل تنظيم حضورك على فيسبوك، بما يتناسب مع حياتك اليوم”.

ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة المدعوة Manage Activity “إدارة النشاط” في الهاتف المحمول من خلال الانتقال إلى “الإعدادات والخصوصية” ثم النقر فوق سجل الأنشطة.

وبالإضافة إلى السماح للمستخدمين بحذف المنشورات بشكل مجمّع، يوفر التحديث لمستخدمي فيسبوك خيار فرز مشاركاتهم حتى نطاق زمني.

وبدلًا من مسح الرسائل نهائيًّا على الفور، يتم وضعها في “سلة المحذوفات” لمدة 30 يومًا، حتى يتمكن المستخدمون من استرداد المنشورات التي غيروا رأيهم بشأنها أو حذفوها عن طريق الخطأ.

وفي الوقت الحالي، لن تتوفر إمكانية حذف المنشورات القديمة بكميات كبيرة على فيسبوك إلا على الهاتف المحمول وفيسبوك إليت، ولكن هذه الميزة ستتوفر على الكمبيوتر في المستقبل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.