بعد سفرهم خلال فترة توقف النشاط

قبل استئناف الدوري.. خطة اتحاد الكرة لإعادة الأجانب

السبت ١٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١:٣٠ مساءً
قبل استئناف الدوري.. خطة اتحاد الكرة لإعادة الأجانب
المواطن - مروة نبيل

يعمل الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل بقوة من أجل التجهيز لاستئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسلم اتحاد الكرة البروتوكول الصحي الرياضي الخاص بعودة التدريبات والمباريات إلى وزارة الصحة لاعتماده قبل استئناف الأندية لتمارينها، كما وضع خطة طوارئ لجلب اللاعبين والمدربين الأجانب إلى السعودية في حال عدم فتح الطيران الدولي.

وتتضمن خطة عودة الأجانب إلى السعودية، وضع نقاط تجمع في بعض القارات حيث يصل إليها اللاعبون والمدربون على أن تنتظرهم طائرة لتنقلهم، وذلك وفقًا لـ”الاقتصادية”.

وأضافت: “ستكون اليونان نقطة التجمع في أوروبا بينما ستكون تونس نقطة التجمع في أفريقيا بينما لم تتضح الصورة حيال نقطة التجمع في أمريكا الجنوبية حيث سيتم تحديدها لاحقا وفقا للوضع الصحي”.

وفي السياق ذاته، بادرت بعض الأندية في تجهيز عودة لاعبيها ومدربيها عبر طائرات خاصة، خاصة أنها قامت بتوقيع اللاعبين والمدربين على تعهدات بالعودة إلى السعودية في حال استئناف التدريبات.

يذكر أن اتحاد الكرة أعلن عن عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم 4 أغسطس، بعد توقف البطولة منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، على أن تستأنف الأندية تدريباتها بداية من يوم 21 يونيو الجاري.