المقرر إقامتها في أوزبكستان

قرعة بطولة آسيا للشباب.. الأخضر في المجموعة الثالثة

الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١:٤٧ مساءً
قرعة بطولة آسيا للشباب.. الأخضر في المجموعة الثالثة
المواطن - مروة نبيل

أُجريت مراسم قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عامًا 2020 في أوزبكستان؛ وأسفرت عن وقوع المنتخب السعودي حامل اللقب في المجموعة الثالثة.

وأُقيمت قرعة بطولة آسيا للشباب 2020 عبر تقنية اتصال الفيديو، اليوم الخميس، من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، تم توزيعها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في بطولة آسيا للشباب على بطاقات التأهل من أجل تمثيل القارة في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً 2021 في إندونيسيا.

ومن المقرر أن تُقام كأس آسيا للشباب من 14 وحتى 31 أكتوبر 2020، وجاءت القرعة كالتالي؛ المجموعة الأولى تضم أوزبكستان، إندونيسيا، كمبوديا، إيران، ويتواجد بالمجموعة الثانية كوريا الجنوبية، اليابان، العراق، البحرين.

ويتواجد المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثالثة في نهائيات كأس آسيا للشباب والتي تضم أستراليا، فيتنام، لاوس، وجاءت المجموعة الرابعة كالتالي؛ قطر، طاجيكستان، ماليزيا، اليمن.

وكان المنتخب السعودي قد توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2018 في إندونيسيا، بعدما تغلب على كوريا الجنوبية 2/1 في المباراة النهائية.