حول تمديد عقده

كريم الأحمدي يُورط الاتحاد

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٣ صباحاً
كريم الأحمدي يُورط الاتحاد
المواطن - محمد سمعه

يبدو أن اللاعب المغربي كريم الأحمدي ورط ناديه الاتحاد، وذلك قبل استئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد رفضه تمديد عقده مع العميد.

ويسعى العميد إلى تجديد عقد اللاعب المغربي حتى نهاية الموسم، حيث سوف يُستكمل الموسم في الرابع من أغسطس المقبل.

مصير غامض لـ الأحمدي مع الاتحاد

وسيحسم نادي الاتحاد مصير لاعبه المغربي بعد الاجتماع معه بجدة في الأسبوع المقبل، حيث ستشهد المفاوضات الأخيرة حول تمديد عقده وفقًا لـ “عكاظ”.

وكان كريم الأحمدي ألمح إلى رغبته في العودة لـ الدوري الهولندي في صيف العام الجاري، وخلال فترة الانتقالات الصيفية.

وفي سياق آخر، يستعد نادي الاتحاد خلال الفترة المقبلة لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بدءًا من الرابع من أغسطس المقبل.

ونشر الإعلامي علاء سعيد المهتم بأخبار العميد صورة لكاريلي مع أجانب العميد “رومارينهو وجوناس وبرونو أوفيني” عبر حسابه في “تويتر” وذلك في طريقهم إلى جدة استعدادًا للانضمام إلى تدريبات العميد.

وفي سياق آخر، يعتزم المدرب البرازيلي فابيو كاريلي الاستعانة بعدد من لاعبي فريق الشباب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

قرار كاريلي قبل التفاوض مع الأحمدي

وأكد مصدر لـ”الشرق الأوسط”، أن هناك توجهًا في نادي الاتحاد لمنح الفرصة لعدد من اللاعبين البارزين في فئة الشباب، من أجل المشاركة في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة كاريلي على التعرف على إمكانيات لاعبي فريق الشباب عن قرب والنظر في إمكانية الاستفادة منهم مستقبلًا، أملًا في تحسين نتائج الفريق الأول.

وكان كاريلي قد أبدى رغبته في تأجيل عودة تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لحين عودته إلى السعودية خلال الفترة المقبلة.

وبدأت إدارة الاتحاد في تجهيز الفريق الأول لكرة القدم لاستئناف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الرابع من شهر أغسطس المقبل.

وأجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالعميد الفحوصات الطبية اللازمة للوقوف على الحالة الصحية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والعاملة بالفريق، الثلاثاء الماضي.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالعميد المركز الـ13 في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 23 نقطة، وذلك قبل 8 جولات على نهاية المسابقة المحلية هذا الموسم.

ونجح العميد في تحقيق الفوز في 6 مباريات وتعادل في 5 مواجهات، وخسر 11 لقاءً، وتمكن من تسجيل 30 هدفًا، واهتزت شباكه بـ33 هدفًا، ويطمح في أن يتحسن أداؤه بعد استئناف النشاط الرياضي.

يذكر أنه تقرر عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس، على أن تستأنف الأندية تدريباتها بداية من يوم 21 يونيو الجاري، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي منذ مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

الأحمدي
كريم الأحمدي لاعب نادي الاتحاد

وفي سياق آخر، وضعت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي عدة خيارات بديلة في حالة عدم إقامة معسكر الفريق الأول لكرة القدم في محافظة الطائف.

وتضمنت خيارات الإدارة الاتحادية مدينة أبها والباحة أو خوض الفريق الأول لكرة القدم معسكرًا في مقر النادي بجدة، وذلك وفقًا لـ”الشرق الأوسط”.

وكان كريم الأحمدي، شارك مع المنتخب المغربي ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019، التي أُقيمت في مصر.

وأضافت: “توقيت انطلاق المعسكر سيحسم مطلع الأسبوع المقبل تزامنًا مع عودة التدريبات وتدرس إدارة النادي كافة الخيارات للتوصل إلى حل أمثل بالتوافق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي”.

كريم الأحمدي
الأحمدي بقميص المنتخب المغربي

وتابعت: “هناك توجه اتحادي لتحديد مطلع شهر يوليو المقبل موعدًا لانطلاقة معسكر الفريق لثلاثة أسابيع يتخلله برنامج تدريبي مكثف يمكن كاريلي من الوقوف على جاهزية اللاعبين البدنية والفنية خلال المباريات الودية التي سيخوضها”.

ومن المنتظر أن يصل فابيو كاريلي إلى السعودية أواخر شهر يونيو الجاري، على أن يتولى الإشراف على تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، المدرب الوطني محمد العبدلي لحين وصول المدير الفني البرازيلي.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد المركز الـ13 في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 23 نقطة، علمًا بأن المسابقة سيتم استئنافها 4 أغسطس، بعد توقفها منذ مارس الماضي بسبب أزمة كورونا.

من ناحية أخرى، تحدث سعود الصرامي المتحدث الرسمي باسم النصر عن حقيقة اهتمام ناديه بضم فهد المولد لاعب الاتحاد، في فترة الانتقالات الصيفية.

ونفى الصرامي، رغبة النصر في التعاقد مع فهد المولد، مضيفًا أن اللاعب سيظل مع العميد خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن كريم الأحمدي، اعتزل اللعب دوليًا بعد خروج منتخب المغرب من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.

 

قبل التفاوض مع الأحمدي ..أجانب الاتحاد في طريقهم لـ جدة بقيادة كاريلي