بعد نجاحه مع فرق عربية عديدة

كوزمين يقترب من تدريب الإمارات.. ومدة العقد الخلاف الوحيد

الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٢ مساءً
كوزمين يقترب من تدريب الإمارات.. ومدة العقد الخلاف الوحيد
المواطن - مروة نبيل

أكدت قناة أبو ظبي الرياضية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مساء اليوم الثلاثاء، أن مدرب الهلال السابق وجيانغسو سونينغ الصيني الحالي، الروماني كوزمين أولاريو، اقترب من تدريب منتخب الإمارات الأول.

وذكرت قناة أبو ظبي الرياضية نقلًا عن مصادرها: “المدرب الروماني أولاريو كوزمين يطلب عقدًا لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات لتدريب منتخبنا ولجنة المنتخبات في اتحاد الكرة عرضت عليه الإدارة الفنية للأبيض بعقد لمدة سنتين”.

وتابعت: “الاختلاف الوحيد بين كوزمين (الذي أصبح الخيار المفضل في قائمة المدربين) ولجنة المنتخبات يكمن في مدة العقد.. بينما الاتفاق حاضر في بقية التفاصيل، لاسيما وأن المنتخبات من طلبت من كوزمين تصورًا للمرحلة المقبلة”.

وأضاف حساب القناة: “لجنة المنتخبات تنظر غدًا بتفصيل في طلب كوزمين لاسيما فيما يتعلق بمدة العقد والتصور الذي وضعه لإعداد المنتخب وقيادته في المرحلة المقابلة ثم تتخذ القرار”.

وحقق الروماني كوزمين 13 لقبًا مع الفريق التي دربها في المنطقة العربية، حيث قاد كلًّا من الهلال والسد القطري، بجانب الأهلي والعين الإماراتيين، بالإضافة إلى إعداد المنتخب السعودي لمنافسات كأس آسيا بين عامي 2014 و2015.