أظهرتها بيانات مستحدثة

كوفيد-19 يُسقط ضحايا جدداً في أمريكا والصين والبرازيل

الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٣ صباحاً
كوفيد-19 يُسقط ضحايا جدداً في أمريكا والصين والبرازيل
المواطن- متابعات

أظهرت بيانات أمريكية جديدة وفاة نحو 800 شخص جراء كوفيد-19 فضلاً عن أكثر من 32 ألف إصابة خلال الساعات الـ 24 المنقضية حسب جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات للجامعة التي تعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، نشرت الساعة 20،30 الثلاثاء، أن العدد الإجمالي للوفيات جراء الجائحة في البلاد بلغ 121،176 وفاة من أصل 2،342،739 إصابة. وتمثّل الولايات المتحدة البلد الأكثر تضرّرا من جائحة كوفيد-19، من حيث الإصابات والوفيات، وتتخطى سائر الدول بفارق شاسع.

تسارع انتشار لبؤر جديدة

وبعدما كانتا البؤرة الأساسية لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، نجحت نيويورك ونيوجيرسي في السيطرة على الوباء الذي انتقل باتجاه الشمال الشرقي والغرب والجنوب وبات يتفشى بوتيرة متسارعة في حوالي 20 ولاية أمريكية أبرزها فلوريدا.

البرازيل موجة متصاعدة

في أمريكا اللاتينية والكاريبي تجاوزت حصيلة كوفيد-19 الثلاثاء الـ 100 ألف وفاة، أكثر من نصفها في البرازيل، حسب إحصاء أعدته وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية.

وسُجلت أكثر من 2،1 مليون إصابة بالفيروس في المنطقة منذ بدء الوباء، وتُعتبر البرازيل والمكسيك والبيرو وتشيلي الأكثر تضرراً منه.

ويواصل وباء كوفيد-19 تفشيه في القارة الأمريكية فيما تظهر بؤر محلية جديدة في أوروبا أدت، الثلاثاء، إلى فرض الحجر مجدداً في كانتونين ألمانيين.

وفي أمريكا اللاتينية التي باتت بؤرة الفيروس، تبقى البرازيل ثاني أكثر الدول تضرّراً بعد الولايات المتحدة، بتسجيلها 1،145،906 حالات مؤكدة و52،645 وفاة. وسجلت المكسيك 191،410 إصابات و23، 377 وفاة جراء كوفيد-19.

وقررت كولومبيا، أمس الثلاثاء، أن تمدد حتى 15 تموز/يوليو الحجر المعمول به في البلاد منذ نهاية آذار/مارس. أما في هندوراس، الدولة الصغيرة في أمريكا الوسطى البالغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة، فتبلغ الحصيلة الرسمية 300 وفاة، غير أن سكرتير جمعية مكاتب دفن الموتى خيسوس موران يرجح حصيلة أعلى بخمس مرات.

الصين تسجيل 12 حالة إصابة جديدة

وفي الصين، أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا انخفاضاً من 22 في اليوم السابق. وسبع من الحالات المسجلة في بكين، وذلك انخفاضاً من 9 في اليوم السابق. وتشهد العاصمة تفشياً جديداً مرتبطاً بسوق لبيع المواد الغذائية بالجملة أصيب خلاله أكثر من 250 شخصاً منذ 11 يونيو/ الجاري.

وتفرض السلطات المحلية قيوداً على تنقل المواطنين بالعاصمة وتكثف من الإجراءات الأخرى للحد من انتشار الفيروس بعد سلسلة من الإصابات المحلية.

وأبلغت الصين كذلك عن 3 حالات إصابة لقادمين من الخارج، انخفاضاً من 9 قبل يوم، وعن 3 حالات جديدة دون أعراض، انخفاضاً من 7 في اليوم السابق.