عبر تطبيقَي موعد وصحتي وعيادات تطمن

كيف تطمئن على صحتك وأين تجري فحص كورونا ؟

الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٤:١١ مساءً
كيف تطمئن على صحتك وأين تجري فحص كورونا ؟
المواطن - الرياض

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عن كيفية الاطمئنان على الصحة ومعرفة الوقت الذي يجب فيه عمل فحص كورونا.

وقال الدكتور محمد العبدالعالي خلال الإيجاز الصحفي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا محليًا وعالميًا إنه بالإمكان القيام باختبار كورونا عن طريق تطبيق موعد، وبإمكان مَن يرغب بتطبيق الفحص المخبري القيام بذلك عن طريق تطبيق صحتي، ومن يشك بوجود أعراض يتوجه لعيادات تطمن.

ودعا العبدالعالي إلى الاهتمام بالحالة الصحية لكبار السن، ومن يعانون من أمراض مزمنة كونهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد متحدث الصحة أن 50 % من الحالات الحرجة التي تتلقى العلاج في العناية المركزة لديها أمراض مزمنة، وهي فئة خطرة في الحصول على مضاعفات.

وأفاد العبدالعالي في المؤتمر الصحفي اليوم أن ثلثا الحالات الموجودة في العناية المركزة، يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي وأفاد أن 80% أو أكثر من الحالات الموجودة في العناية المركزة ممن أعمارهم 30 عامًا فأكثر.

ووصل عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليًا في المملكة إلى (45723) حالة، من بينها (1910) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة.

وكانت وزارة الصحة كشفت اليوم عن تعافي (1650) حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (89540) حالة.

وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى (136315) حالة، توفي منهم (1052) حالة.