كلور الماء يمهد لالتهابات القرنية

لهذا السبب .. ينصح بتجنب السباحة بالعدسات اللاصقة

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٢٧ مساءً
لهذا السبب .. ينصح بتجنب السباحة بالعدسات اللاصقة
المواطن- محمد داوود- جدة

نصح استشاري طب وجراحة العيون الدكتور أحمد العمودي، هواة السباحة الذين يعانون من قصر النظر بتجنب ارتداء العدسات اللاصقة عند ممارسة السباحة في المسابح أو البحر.

وقال العمودي لـ”المواطن“، إن السباحة بالعدسات اللاصقة يرفع خطر الإصابة بالتهاب القرنية، إذ إن العدسات اللاصقة قد تتشبع بالماء وتمتص ما به من جراثيم أو مواد كيميائية مثل الكلور فتسبب الإصابة بالالتهاب، الذي قد يسبب أضرارًا على العينين.

وأشار إلى أن قرنية العين هي الجزء الذي يساعد على تركيز حاسة البصر، فقد تؤدي الإصابة بالتهاب قرنية العين إلى عدم وضوح الرؤية، بالإضافة إلى ذلك الشعور بألم في العين، وقد يشعر الشخص المصاب بالتهاب قرنية العين بوجود شيء ما يؤذيه في العينين، ومع كل ذلك تفرز العين الدموع بشكل أكبر من الوضع الطبيعي، ويبدأ تغيّر لون العين ليصبح أكثر احمرارًا؛ وذلك للدلالة على حدوث التهاب قرنية العين، وقد يكون هناك بعض الإفرازات الغريبة غير المعتادة من العين، ويشكو المريض المصاب بالتهاب قرنية العين من الضوء وذلك لأن العين تُصبح أكثر حساسية للضوء، حيث إن المصاب بالتهاب قرنية العين قد يشعر بعدم القدرة على النظر إلى الضوء والانزعاج منه، لذا من الضروري علاج التهاب قرنية العين بأسرع وقت.

ونصح الدكتور العمودي هواة السباحة بتفصيل عدسات بلاستيكية على نظارة السباحة بدلًا من ارتداء العدسات اللاصقة حفاظًا على سلامة أبصارهم.

استشاري عيون لـ”المواطن”: زراعة عدسات داخلية في هذه الحالة

أخصائي بصريات لـ”المواطن”: 4 خطوات قبل ارتداء العدسات اللاصقة

تحذير.. أحواض السباحة الذكية تهدد حياتك وخصوصيتك

نزلت حمام السباحة فأصيبت بالعمى.. تفاصيل صادمة