أصغر لاعب سنًا يشارك في الدوري الإسباني بعمر الـ15

لوكا روميرو يُحطم رقمًا استمر 80 عامًا بعد مباراة ريال مدريد

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤١ مساءً
لوكا روميرو يُحطم رقمًا استمر 80 عامًا بعد مباراة ريال مدريد
المواطن - محمد سمعه

أصبح اللاعب الأرجنتيني لوكا روميرو لاعب نادي ريال مايوركا الإسباني أصغر لاعب يُشارك في الدوري الإسباني، وذلك بعد مشاركته لدقائق معدودة في مباراة ريال مدريد التي أُقيمت أمس في الدوري الإسباني.

وكان مدرب مايوركا، قرر الدفع باللاعب الشاب في مباراة ريال مدريد التي انتهت بفوز الملكي على مايوركا بثنائية دون رد أحرزها البرازيلي فينسيوس جونيور والإسباني سيرخيو راموس.

لوكا روميرو يُشارك بعمر الـ15 عامًا

وشهدت الدقيقة الرابعة والثمانين من عمر مباراة ريال مدريد ومايوركا، دخول اللاعب الأرجنتيني الشاب الذي وُلد في المكسيك، ليحطم رقمًا صمد لمدة 80 عامًا، عندما شارك في مباراة الريال وهو بعمر 15 عامًا و 219 يومًا.

ونجح لوكا روميرو في تحطيم رقم اللاعب فرانشيسكو سان باولو الذي شارك في الليجا كأصغر لاعب وقتها مع نادي سيلتا فيجو في موسم 1939-1940 وهو بعمر 15 عامًا و 255 يومًا.

وقرر نادي ريال مايوركا، الحصول على إذن من رابطة الدوري الإسباني، لاستدعاء اللاعب الأرجنتيني الشاب، وذلك من أجل المشاركة في مباريات مايوركا في الدوري الإسباني الممتاز، وذلك بسبب عدم بلوغه سن الـ16 عامًا، مع عدم وجود عقد احترافي له مع مايوركا.

معلومات عن لوكا روميرو

ووُلد لوكا روميرو في دولة المكسيك، كما أنه يملك 3 جنسيات وهي ” الإسبانية، المكسيكية، الأرجنتينية”، كما أن مدربه بيندين مدرب فريق ريال مايوركا الثاني قال عن اللاعب الأرجنتيني الشاب إنه سريع ولاعب ذو قدم يسرى قوية، كما أنه يقترب قليلًا من أداء مواطنه النجم ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

ويتمنى مايوركا مستقبلًا أن يكون اللاعب الأرجنتيني الشاب نجمًا كبيرًا له خاصة أن النادي يتكفل باللاعب وأسرته من الناحية المالية كما يحصل على راتب شهري من النادي.

وبعد مباراة ريال مدريد ومايوركا، أبدى الإسباني سيرخيو راموس مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، غضبه من محاولات البعض من الإعلام الكتالوني المساند لـ برشلونة، التقليل من تصدر الريال لمسابقة الدوري الإسباني.

وكان بعض المساندين لنادي برشلونة في الإعلام الكتالوني، أكدوا على أن صدارة الريال للدوري الإسباني، جاءت بفضل المجاملات التحكيمية.

وعلى الفور رد راموس على هذه الادعاءات قائلًا: “كل هذا الضجيج بسبب صدارتنا، إنه أمر متوقع ولكن لا يجب عليهم خلق قصص، لأنهم لم يتحدثوا من قبل عن الأخطاء التحكيمية”.

لوكا روميرو
لوكا روميرو في مباراة سابقة

وكانت مباراة ريال مدريد ومايوركا، انتهت بفوز الريال بثنائية دون رد، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني موسم 2019- 2020 .

وبدأ الشوط الأول من المباراة، بضغط هجومي من قبل فريق الريال، الذي قاتل، وذلك من أجل إحراز الهدف الأول في المباراة.

وخلال الدقيقة التاسعة عشرة من عمر الشوط الأول من مباراة الريال ومايوركا، نجح اللاعب البرازيلي فينسيوس جونيور في إحراز الهدف الأول لنادي الريال بطريقة جميلة.

وواصل الريال ضغطه الهجومي، وذلك أملًا في إحراز الهدف الثاني في المباراة، ولكن دون جدوى، وذلك في ظل تألق دفاعي واضح من لاعبي مايوركا.

ولم يحدث أي جديد، حتى انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم نادي ريال مدريد بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني استمر ضغط الريال وذلك بحثًا عن تسجيل الهدف الثاني.

لوكا روميرو
لوكا روميرو في مباراة ريال مدريد ومايوركا

وتمكن اللاعب سيرخيو راموس من إحراز الهدف الثاني للمرينجي بـ مباراة الريال ومايوركا بعد تنفيذ أمثل لركلة حرة مباشرة بالدقيقة السابعة والخمسين.

وحاول ريال مايوركا بعد ذلك على فترات إحراز الهدف الأول في شباك الريال ولكن دون جدوى.

ولم يحدث أي جديد في المباراة، التي انتهت بفوز الريال بثنائية دون رد، حيث أصبح رصيد الفريق الملكي بعد الفوز 68 نقطة بالمركز الأول متصدرًا للدوري الإسباني بفارق الأهداف عن نادي برشلونة الذي يتواجد في المركز الثاني برصيد 68 نقطة.

وقبل مباراة ريال مدريد ومايوركا، شهدت مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو أول أمس الثلاثاء في الدوري الإسباني، 3 أرقام مميزة حققها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعد فوز البارشا الصعب بهدف دون رد.

وتمكن ميسي خلال المباراة، من تحقيق 3 أرقام قياسية؛ حيث ساهم في 17 هدفًا في آخر 21 هدفًا سجلها البارشا في الليجا، ووصلت نسبة المساهمة إلى 81%، كما أن ميسي صنع 250 هدفًا لـ برشلونة بشكل عام عن طريق تمرير 250 تمريرة حاسمة، وصنع ميسي هدفه الـ15 هذا الموسم في الدوري الإسباني.

جدير بالذكر أن لوكا روميرو يتقاضى راتبًا شهريًا من ريال مايوركا قيمته ألف يورو.

 

بعد مشاركة لوكا روميرو .. راموس بعد فوز ريال مدريد: تصدرنا يُسبب الضجيج !