بعد تعليقها في منتصف مارس بسبب فيروس كورونا

مباريات دوري محمد بن سلمان تعود ٤ أغسطس بدون حضور جماهيري

الجمعة ١٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١:٣٠ صباحاً
مباريات دوري محمد بن سلمان تعود ٤ أغسطس بدون حضور جماهيري
المواطن - محمد سمعه

أعلنت وزارة الرياضة منذ قليل وبالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا رفع تعليق النشاط الرياضي في السعودية اعتبارًا من يوم الأحد 21 يونيو الجاري، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الرياضة عبر تويتر تفاصيل بيان عودة النشاط الرياضي ودوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حيث أكد على أن وزارة الرياضة طالبت الاتحادات الرياضية بتحديد مواعيد العودة للمنافسات في الرابع من أغسطس المقبل مع استمرار تعليق الحضور الجماهيري لهذه المنافسات والالتزام بكامل الإجراءات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال الأيام القادمة.

وأضاف بيان الوزارة أنها ستقوم بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية السعودية والاتحادات الرياضية للوقوف على كافة الإجراءات والتدابير الوقائية مع وضع آلية تنفيذها حرصًا على سلامة منسوبي القطاع الرياضي.

وقرر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إصدار قرار بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف المباشر على آلية عودة النشاط الرياضي مع تقييم الوضع بشكل كامل بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن نادي الهلال يتصدر دوري محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.