أعراضه أقل حدة ومضاعفاته بسيطة

متحدث الصحة : الأطفال قد ينقلون عدوى كورونا لغيرهم أو لمن يكبرونهم

الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٣:٠٢ مساءً
متحدث الصحة : الأطفال قد ينقلون عدوى كورونا لغيرهم أو لمن يكبرونهم
المواطن - الرياض

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن عدوى كورونا ممكن أن تنتقل من الأطفال المصابين إلى غيرهم من الأطفال أو ممن هم أكبر منهم سنًا.

الأطفال من ناقلي عدوى كورونا

وقال متحدث الصحة في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على تويتر : يعتبر الأطفال من ناقلي العدوى فيما بينهم أو لمن هم أكبر منهم، والإصابة لدى الأطفال أقل خطورة من البالغين وكذلك المضاعفات الصحية التي تحصل أقل ضررًا من فئة البالغين، ولكن ينبغي الحذر والحرص على الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة بشكل أكبر.

وفيات كورونا بين الأطفال 

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أكد أمس أنه لم يتم رصد أية حالات حرجة ولا وفيات بين الأطفال بسبب فيروس كورونا فيمن هم أقل من العشر سنوات.

وقال العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس : بحمد الله، جميع الحالات التي سجلت في الأطفال لم يرصد ولم يسجل حتى الآن أية حالات حرجة ولم يتم حتى الآن تسجيل أية حالة وفاة بينهم.

حالات كورونا في السعودية

وكان متحدث الصحة أعلن أمس عن تسجيل 2235 حالة كورونا جديدة 59% من بينها لغير السعوديين أما على مستوى التوزيع الجنسي فتم تسجيل 73% من الحالات الجديدة بين الذكور و27 بين الإناث وبحسب العمر كان كبار السن 4% والأطفال 11% فيما شكل البالغون النسبة الأكبر والتي بلغت 85% من الإصابات.

وبذلك يصل إجمالي الحالات التراكمي في المملكة إلى 74759 من بينها 28728 حالة نشطة، منها 384 حالة حرجة.

كما تم رصد 2148 حالة تعافٍ جديدة ليصل بذلك إجمالي حالات التعافي إلى 45668 حالة، فيما وصل إجمالي حالات الوفاة 399 حالة.

ولفت متحدث الصحة إلى أن النسبة العالمية للحالات الحرجة من الحالات المصابة تصل إلى 5% أو أكثر، بينما في المملكة فإن النسبة أقل من 2%.