مطالبًا اللاعبين السعوديين بالاحتراف في الدوريات الأوروبية الأقل قوة

مساعد بن خالد: اللاعب السعودي ليس مؤهل حاليًا لـ الدوري الإنجليزي

الأحد ٢١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٩ مساءً
مساعد بن خالد: اللاعب السعودي ليس مؤهل حاليًا لـ الدوري الإنجليزي
المواطن - محمد سمعه

أكد الأمير مساعد بن خالد رئيس نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، أنه لا يوجد لاعب سعودي حاليًا يستحق اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رئيس شيفيلد يونايتد إن اللاعبين السعوديين يجب عليهم الاحتراف في الدوريات الأوروبية الأقل قوة، وتنافسية وذلك لاكتساب الجودة والخبرة اللازمة للعب في الدوري الإنجليزي.

وأشار مساعد بن خالد خلال تصريحاته لـ “الرياض” أن شيفيلد يونايتد كان هدفه اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما تحقق بالفعل بعد شراء الأمير عبدالله بن مساعد للنادي.

وطالب مساعد بن خالد لاعبي الدوري السعودي، في حال أرادوا النجاح في الدوري الإنجليزي الممتاز، إتباع خطى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، الذي بدأ في الدوري السويسري ثم الدوري الإيطالي ثم أصبح بعد ذلك نجمًا لفريق ليفربول في الفترة الأخيرة.

وأكد رئيس شيفيلد يونايتد على أن احتراف اللاعب السعودي في الدوريات الأقل قوة، مثل الدوري البلجيكي أو الدوري السويسري سيعطي الخبرة الكافية للاعب السعودي من أجل الاحتراف مستقبلًا في الدوري الإنجليزي.

سالم الدوسري لاعب الهلال

جدير بالذكر أن تقارير صحافية، كانت تحدثت عن اهتمام نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بضم سالم الدوسري لاعب الهلال والحارس محمد العويس حارس مرمى الأهلي، للانضمام لـ الدوري الإنجليزي في حال انتقال ملكية نيوكاسل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ويحتل نادي شيفيلد يونايتد حاليًا المركز السابع في ترتيب أندية الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة.

وفي أمس السبت، سقط نادي أرسنال في فخ الخسارة مجددًا بـ الدوري الإنجليزي، وذلك بعد سقوطه ضد نادي برايتون بثنائية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من البريميرليج.

وبدأ الشوط الأول من مباراة أرسنال ضد برايتون بأداء هادئ من قبل الفريقين، حيث لم ينجح أيٌّ منهما في استغلال الفرص التي أُتيحت له، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني من مباراة أرسنال ضد برايتون بـ الدوري الإنجليزي، نجح الجانرز في تسجيل الهدف الأول عبر اللاعب الإيفواري نيكولاس بيبي في الدقيقة الثامنة والستين من عمر المباراة.

ونجح فريق برايتون بعد ذلك في إحراج نادي أرسنال، حيث سجل اللاعب لويس ديناك هدف التعادل لـ برايتون بالدقيقة الخامسة والسبعين.

محمد العويس حارس النادي الأهلي

ووسط محاولات أرسنال حول تسجيل الهدف الثاني، تمكن نادي برايتون من إضافة الهدف الثاني وهدف الفوز القاتل عبر اللاعب نيال موباي بالدقيقة الخامسة والتسعين.

وبعد المباراة، تجمد رصيد أرسنال عند 40 نقطة في المركز التاسع، بينما أصبح رصيد برايتون 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

وكان أرتيتا تولى تدريب أرسنال خلفًا لـ المدرب الإسباني أوناي إيمري.

يذكر أن مباراة أرسنال وبرايتون، شهدت إصابة الحارس الألماني بيرند لينو في أحداث الشوط الأول بعد تدخل عنيف عليه من أحد لاعبي فريق برايتون.

وخلال المباراة السابقة لـ أرسنال ضد مانشستر سيتي، بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من قبل فريق مانشستر سيتي الذي سعى لتسجيل الهدف الأول في شباك فريق الأرسنال.

وبعد ضغط، تمكن فريق مانشستر سيتي من إحراز الهدف الأول عبر اللاعب رحيم سترلينج في الدقيقة السابعة والأربعين من عمر الشوط الأول مستغلًّا خطأ في التمركز من المدافع البرازيلي دافيد لويز.

وفي الشوط الثاني، واصل نادي مانشستر سيتي سعيه، وذلك من أجل إحراز الهدف الثاني حتى كان له ما أراد عبر البلجيكي كيفن دي بروين، الذي سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الخمسين بعد خطأ من المدافع دافيد لويز الذي طُرد في الدقيقة الخمسين.

وتراجع أداء نادي أرسنال بصورة واضحة؛ مما جعل فريق مانشستر سيتي يضغط بقوة، وذلك من أجل إحراز الهدف الثالث.

وعند حلول الدقيقة الحادية والتسعين، تمكن اللاعب الإنجليزي الشاب فيل فودين من إحراز الهدف الثالث لـ مانشستر سيتي، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بثلاثية دون رد.

جدير بالذكر أن أرسنال كان سبق له وتعاقد مع اللاعب الإيفواري نيكولاس بيبي من صفوف نادي ليل الفرنسي، بينما تعاقد مع اللاعب البرازيلي دايفيد لويز مدافع تشيلسي الإنجليزي السابق.

ومنذ رحيل المدرب الفرنسي أرسن فينغر عن صفوف أرسنال ولم ينجح الجانرز في تحقيق نتائج إيجابية، حيث جاء أوناي إيمري لفترة قصيرة ورحل بسبب سوء النتائج.

جدير بالذكر أن مسعود أوزيل رُشح لمغادرة نادي أرسنال والانضمام لنادي إنتر ميلان الإيطالي خلال صيف عام 2020.

يذكر أن اللاعب الإسباني داني سيبايوس انضم لصفوف نادي أرسنال على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف نادي ريال مدريد الإسباني.

وسيواجه أرسنال في الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي فريق ساوثهامبتون، حيث تُقام المباراة يوم 25 يونيو الجاري، وسيسعى الجانرز إلى تحقيق الفوز وذلك من أجل تحسين مركزه في جدول الترتيب.

وسبق لـ أرسنال الفوز بالدوري الإنجليزي بدون هزيمة في موسم 2003-2004. تحت قيادة فينغر.