ضمن منافسات الجولة الـ31 من الليجا

مشكلة للبارشا قبل مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٣٧ مساءً
مشكلة للبارشا قبل مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو
المواطن - محمد سمعه

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني، لخوض مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو غدًا الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني موسم 2019-2020.

وقبل المباراة، يُعاني نادي برشلونة من مشكلة مالية كبيرة، متعلقة بعدم حضور الجماهير للمباريات، وذلك جراء جائحة كورونا.

وكان مجلس إدارة نادي برشلونة، قرر تخفيض عقود اللاعبين خلال فترة التوقف، وذلك من أجل دفع أجور موظفي وعُمال النادي.

وقال برشلونة في بيان رسمي له اليوم الاثنين، إنه أمام جماهيره المشتركين بعضويات سنوية، وذلك من أجل حضور المباريات ثلاثة خيارات، لتعويض عدم حضورهم للمباريات حاليًا، حيث سيكون الخيار الأول إتاحة الفرصة للأعضاء للحصول على 25% من نسبة المال المدفوع لتذاكر الموسم، أو الحصول على خصم للحصول على تذاكر مباريات الموسم المقبل، أو مسامحة النادي والتنازل عنه لمصلحة البارشا.

ومن المقرر انطلاق مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو غدًا في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت المملكة على ملعب الكامب نو.

وفي سياق آخر، أحرج نادي برشلونة الإسباني، نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب البرازيلي، وذلك بعدما خسر قضية الحصول على مكافأة من البارشا بعد رحيله عن الفريق والانضمام لباريس سان جيرمان.

ونشر الحساب الرسمي لنادي باريس سان جيرمان عبر “تويتر” صورة للاعب نيمار وهو متواجد في تدريبات النادي الباريسي اليوم الاثنين، مما يعني أنه مستمر مع صفوف النادي الباريسي ولن ينضم لـ برشلونة في صيف 2020.

وقبل إقامة مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو، كان البارشا سقط في فخ التعادل السلبي ضد نادي إشبيلية في الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني يوم الجمعة الماضية، حيث أُقيمت المباراة في إقليم الأندلس.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة سبورت الكتالونية إن نيمار كان عرض على برشلونة التنازل عن قضيته بشرط الانضمام للبارشا مجددًا، والحصول على عقد جديد لمدة 4 سنوات قيمة الموسم الواحد فيه 30 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أن إدارة برشلونة، رفضت عرض نيمار وذلك بسبب تأكدها من صحة موقفها القانوني في قضية نيمار.

وكان نيمار انضم لصفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017 قادمًا من نادي برشلونة.

من ناحية أخرى، كان نادي برشلونة الإسباني فكّر في التعاقد مع الجابوني أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي، وذلك في حال فشل في ضم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي.

وقبل إقامة مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو، يحتل البارشا حاليًا المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر نادي ريال مدريد برصيد 65 نقطة، حيث نجح الريال في استعادة صدارة الدوري الإسباني، بعد فوزه على فريق ريال سوسيداد أمس الأحد بثنائية مقابل هدف، في مباراة أُقيمت على ملعب أنويتا.

وكان نادي برشلونة تعادل مع نادي إشبيلية في الدوري الإسباني الجمعة الماضية، مما أدى لخروج المدافع الإسباني جيرارد بيكيه بعد المباراة مؤكدًا صعوبة تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني في ظل وجود قوة من نادي ريال مدريد.

من ناحية أخرى، سبق لنادي برشلونة، أن أبدى اهتمامًا كبيرًا بالتعاقد مع اللاعب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية مؤخرًا أن لاوتارو مارتينيز لن ينضم لـ برشلونة وذلك بسبب الاختلاف في قيمة الصفقة المادية.

وشددت الصحيفة الإيطالية على أن البارشا لن يستطيع ضم لاوتارو مارتينيز بسبب المطالب المادية لنادي إنتر ميلان.

وكان نادي إنتر ميلان طلب الحصول على 85 مليون يورو، بينما رغب برشلونة في دفع 65 مليون يورو.

وقبل انطلاق مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو، اهتم بضم لاوتارو مارتينيز ليكون خليفة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز.

وبعد تعادل نادي برشلونة مع فريق إشبيلية، فسيواجه البارشا فريق أتلتيك بيلباو، بينما يواجه فياريال فريق إشبيلية اليوم الاثنين في الجولة الـ31 من الدوري الإسباني.

وقبل انطلاق مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو سجل الإسباني سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد 68 هدفًا في الدوري الإسباني، ليكون المدافع الأعلى تهديفيًا متخطيًا عدد أهداف اللاعب الهولندي رونالد كومان مدافع برشلونة الأسبق.

وتولى كيكي سيتيين تدريب نادي برشلونة خلفًا للمدرب المُقال إرنستو فالفيردي، حيث تمت إقالته، بسبب سوء النتائج مع بداية الموسم الجاري، وقبل تعليقه بسبب فيروس كورونا المستجد.