بعد توقف البطولة بسبب تفشي كورونا

موعد عودة الجماهير إلى مدرجات الدوري الإسباني

الثلاثاء ٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٣ صباحاً
موعد عودة الجماهير إلى مدرجات الدوري الإسباني
المواطن - مروة نبيل

كشف تقرير صحافي، عن موعد عودة الجماهير إلى المدرجات في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد إيقاف البطولة منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية، إلى أنه وفقًا للمرسوم الملكي، سيتم تنظيم حضور الجماهير للمسابقات الاحترافية لكرة القدم وكرة السلة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، حيث سيكون الحضور بسعة 30% فقط.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد أكد إمكانية حضور الجماهير في المباريات، بشرط المساواة، إلا أنه لا يبدو أمرًا سهلًا؛ نظرًا لاختلاف انتشار فيروس كورونا في كل منطقة.

وأضاف تقرير “كادينا كوبي”: “بعض المناطق وصلت للمرحلة الثالثة من التعامل مع الفيروس، بينما لا تزال مناطق مثل مدريد وبرشلونة وجيرونا وفالنسيا في المرحلة الثانية”.

وواصلت الإذاعة الإسبانية تقريرها قائلة: “سيتم فتح أبواب الملاعب أمام الجماهير بسعة 30% كحد أقصى ولن يكون ذلك قبل شهر يوليو”.

وتابعت: “الغالبية العظمى من الأندية سوف تؤيد هذا الإجراء؛ نظرًا لكونه حلالًا اقتصاديًّا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأندية، رغم أن أندية مثل ريال مدريد وليفانتي سوف تتأثر بهذا القرار لأنهم نقلوا مبارياتهم لملاعب أخرى”.