من أبطال السعودية في الخارج 

من هي الطبيبة السعودية نوف القبلان التي شاركت ريما بنت بندر قصتها ؟

الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٨:١١ مساءً
من هي الطبيبة السعودية نوف القبلان التي شاركت ريما بنت بندر قصتها ؟
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

يعمل أكثر من 6000 طبيب سعودي على مدار الساعة لمكافحة وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) حول العالم، وشاركت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة، الأميرة ريما بنت بندر، قصة أحد هؤلاء الأبطال، وهي الطبيبة نوف القبلان.

وتعمل نوف القبلان حاليًا في مستشفى ماساتشوستس العام التعليمية بولاية بوسطن في الولايات المتحدة، أحد أفضل المستشفيات في أمريكا، وقد لفتت مسيرتها الملهمة انتباه الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود التي شاركت قصتها عبر حسابها على تويتر.

وتتخصص الطبيبة والأم أيضًا في أمراض الكُلى، وتعتقد أن الأزمة الصحية ذكّرتها لماذا أصبحت طبيبة في المقام الأول.

وقالت: عندما بدأ الوباء، واصلت أداء واجباتي؛ لأن عملي كطبيبة هو عمل إنساني وخدمة للبشرية في المقام الأول. مضيفة أن رسائل الدعم والتشجيع من عائلتها أو أصدقائها أو جيرانها تغذيها بالازدهار، وتحفزها على أن تكون مصدر فخر لوطنها.

وتابعت: المرضى أيضًا يلعبون دورًا كبيرًا في تشجيعي، فعندما أسألهم كيف حالك؟ يسألونني وماذا عنكِ؟

وأضافت: أعتقد أن الوباء أظهر لنا مشهدًا جميلًا في كيف أن مجتمع الطب حول العالم يقف على قلب رجل واحد لتحقيق الهدف ووضع حد للفيروس.

وقالت الطبيبة السعودية نوف القبلان: رسالتي للعالم هي ضرورة دعم الأطباء، مضيفة: يحتاج جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى الدعم المعنوي، وآمل أن تزول هذه المحنة بسرعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو ريناد العطيفي

    الله يوفقها اقول لكل طبيب الله يجزاهم كل خير ع مايبذلونه في سبيل مجتمعهم واشكر خادم الحرمين الشريفين ع دعمه وولي عهده محمد ابن سلمان ع كل مايبذلونه في مملكتنا الحبيبه. وهذا بفضل الله وجهود شعبنا العظيم الحمد لله الدوله داعم لكل مواطن

  • 222

    جزاها الله خير وليتها تغطي وجهها عن الاجانب فرضى الله عنها اهم من رضا الناس