للمرة العاشرة في تاريخه

نابولي يتخطى الإنتر ويتأهل لنهائي كأس إيطاليا

الأحد ١٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٠ صباحاً
نابولي يتخطى الإنتر ويتأهل لنهائي كأس إيطاليا
المواطن - مروة نبيل

انتهت مباراة نابولي ضد إنتر ميلان، التي أُقيمت على ملعب “سان باولو”، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي نابولي قد فاز على نظيره إنتر ميلان بهدف دون رد في مباراة الذهاب، لينجح في خطف بطاقة التأهل إلى نهائي كأس إيطاليا للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ 2014، ويواجه يوفنتوس في النهائي.

وبدأت المباراة بشكل سريع، ونجح إنتر ميلان في فض اشتباك التعادل السلبي بعد مرور دقيقتين فقط، عن طريق كريستيان إريكسن، وكاد كاندريفا أن يُعزز تقدم فريقه بهدف ثانٍ عند الدقيقة 16، إلا أن تسديدته علت العارضة.

وسدد نجم نابولي إنسيني كرة قوية في الدقيقة 19، ولكنها اصطدمت بالحائط البشري، ورد إريكسن بتسديدة أرضية في الدقيقة 22، وتبادل الفريقان الهجمات، وسط تألق من الدفاع وحراس المرمى.

وتمكن درايس ميرتينز من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41، بعد تلقيه تمريرة مميزة من إنسيني، لينتهي الشوط الأول من مباراة نابولي ضد إنتر ميلان بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/ 1.

وأطلق بروزوفيتش تسديدة قوية في الدقيقة 50، تصدى لها حارس نابولي أوسبينا، قبل أن يسدد إنسيني كرة قوية، ولكنها مرت بجوار القائم، وسدد إريكسن كرة في الدقيقة 58، ولكن الحارس واصل التألق وأمسكها.

واستمرت محاولات الإنتر بحثًا عن تسجيل هدف وخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، وأهدر سانشيز وأريكسن أكثر من فرصة، لتنتهي المواجهة بالتعادل وصعود نابولي لنهائي كأس إيطاليا.