خلال ندوة جمعية خريجي كلية لندن للأعمال في الرياض

وزير الرياضة: شغف السعوديين بالتنس والملاكمة يقودنا لتوسيع قاعدة الفعاليات المستضافة

الجمعة ١٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٧ مساءً
وزير الرياضة: شغف السعوديين بالتنس والملاكمة يقودنا لتوسيع قاعدة الفعاليات المستضافة
المواطن - محمد سمعه

أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة على أن تحقيق أهداف رؤية المملكة في 2030، يساهم في صناعة رياضة متنوعة وشاملة.

وخلال ندوة جمعية خريجي كلية لندن للأعمال في الرياض عن بُعد قال الفيصل: “ندرك أهمية تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وذلك لصناعة رياضة متنوعة وشاملة”.

وأضاف الفيصل: “يُوجد دعم لا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للقطاع الرياضي، كما أننا نؤمن جميعًا أن وطننا يحمل فكرًا مستنيرًا برؤية طموحة يقودها سيدي ولي العهد”.

وتابع الفيصل: “زيادة عدد الممارسة المجتمعية للرياضة، تُعد من أولوياتنا في الوزارة، كما أننا نعمل على تهيئة الظروف المناسبة من أجل صناعة جيل جديد من الرياضيين في كافة الألعاب، وبدأنا كذلك بإنشاء أكاديميات للأطفال في جميع مدن السعودية لتشجيعهم على ممارسة الرياضة، كما أننا نسعى كذلك لتغيير مفهوم الرياضة ونجحنا من خلال استضافة الأحداث الرياضية البارزة في جذب الآلاف من المواطنين والمقيمين والسياح”.

وأكمل وزير الرياضة حديثه قائلًا: “حان الوقت لاستضافة الفعاليات العالمية بجانب المنافسة على تحقيقها، واستضافة البطولات اآسيوية ستُبرز مكانة المملكة على الصعيد القاري، ونملك كافة القدرات لضمان نجاح أي محفل وفعالية”.

وأشار وزير الرياضة إلى أن العنصر النسائي في الرياضة بالمملكة ارتفع بنسبة 149% منذ عام 2015.