عبر حسابه الخاص على تويتر

وزير الرياضة يحتفل بـ3 قيم في اليوم الأولمبي

الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٩ مساءً
وزير الرياضة يحتفل بـ3 قيم في اليوم الأولمبي
المواطن - مروة نبيل

وجه وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، رسالة لجميع الرياضيين في اليوم الأولمبي 2020.

اليوم الأولمبي:

وكتب وزير الرياضة عبر “تويتر”: “الصداقة.. الاحترام.. التميّز.. هي القيم الأولمبية الثلاث التي تجعل من المشاركة في اليوم الأولمبي برفقة اللجنة الأولمبية الدولية”.

وواصل الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل تغريدته قائلًا: “ورياضيي العالم احتفالًا سنويًّا نتقارب من خلاله بممارسة الرياضة حتّى وإن كنّا متباعدين”، في إشارة إلى أزمة فيروس كورونا التي تسببت في إيقاف الرياضة بالعالم، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وأضاف في تغريدة أخرى باللغة الإنجليزية قائلًا: “على الرغم من أننا بعيدون اجتماعًا، إلا أننا فخورون برؤية رياضيينا ينضمون إلى اللجنة الأولمبية الدولية وجميع أفراد الأسرة الأولمبية في احتفال هذا اليوم دعونا نقدر رسالة الوحدة التي تجلبها لنا هذه المناسبة”.

وفي السياق ذاته، نشر حساب الأولمبية السعودية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مقطع فيديو للاحتفال بهذه الفعالية، وعلق قائلًا: “شاركوا معنا في اليوم الأولمبي من أبطالنا في كل مكان”.

وتحتفل اللجنة الأولمبية الدولية وجميع اللجان الأولمبية الوطنية بتأسيس الحركة الأولمبية يوم 23 من شهر يونيو من كل عام منذ تأسيسها عام 1894.

وتنظم اللجنة الأولمبية السعودية مهرجان اليوم الأولمبي 2020، ويأتي تنظيم هذا اليوم عبر ممارسة العديد من فئات المجتمع من الجنسين سواء المحترفين أو الهواة للعديد من الألعاب الرياضية، للاحتفال بتاريخ نشأة الألعاب الأولمبية.