كانت تعاني من أمراض مزمنة

وفاة ممرضة بسبب عدوى كورونا بالمدينة المنورة

الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٢:١٨ مساءً
وفاة ممرضة بسبب عدوى كورونا بالمدينة المنورة
المواطن - الرياض

توفيت ممرضة فلبينية بأحد مستشفيات المدينة المنورة بـ عدوى كورونا.

وتوفيت الممرضة مارلين سابداني، مساء أمس الاثنين، والتي تعمل ضمن أفراد طاقم التمريض بطوارئ مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة؛ جراء إصابتها بـ عدوى كورونا بحسب صحيفة “عكاظ”.

وأوضح المتحدث باسم صحة المدينة مؤيد أبو عنق أن الممرضة مارلين سابداني أصيبت بفيروس كورونا، وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها، إذ كانت تعاني من أمراض مزمنة وقد انتقلت إلى رحمة الله.

عدد حالات التعافي من كورونا في المملكة

وكانت وزارة الصحة كشفت أمس عن تعافي (4,045) حالة جديدة من المصابين بالفيروس المستجد؛ وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (105.175) حالة.

عدوى كورونا تستهدف الطواقم الطبية

والمعروف أن الطواقم الطبية خاصة من يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن أكثر عرضة للإصابة بـ عدوى كورونا حيث لا تظهر عليهم في البداية عادة أعراض الإصابة العادية، مثل السعال والحمى وضيق التنفس، لكن يظهر عليهم الفتور والارتباك وقلة الشهية، ولاحقًا يظهر عليهم الغثيان والهذيان ثم فقدان الوعي.

وأشار الدكتور اليامي، إلى أن عدم ظهور الأعراض النمطية المعروفة للإصابة بكورونا على كبار السن، يتسبب في تأخر تشخيص الإصابة بالفيروس، ما يتسبب في تضررهم كثيرًا وتقليل فرص نجاتهم، مشددًا على ضرورة الحرص على حماية كبار السن والعمل على وقايتهم من كل ما قد يتسبب في تعرضهم للإصابة بالفيروس.

حالات كورونا في السعودية

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الاثنين عن رصد (3,393) حالة جديدة بالفيروس المستجد في المملكة، وبذلك يصل عدد الحالات الإجمالي في المملكة إلى (161.005) حالات.

ووصل عدد الحالات النشطة (54.523) حالة، من بينها (2.045) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة.